الانتهاء من 70% من مشروع «هضبة الجلالة» السياحي العالمي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الانتهاء من 70% من مشروع «هضبة الجلالة» السياحي العالمي

العين السخنة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 12:53 م | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 1:44 م

يتواصل العمل على قدم وساق من أجل انجاز مشروع هضبة الجلالة السياحي العالمي بالعين السخنة، والذي تعمل به 55 شركة وطنية بنسبة 100%، وترفرف روح الوطنية وتسود بين الجميع، لا فرق بين مشرف أو غفير، فالكل يعمل كأسرة واحدة لإخراج المشروع العملاق إلى النور فى الوقت المطلوب وفى أبهي صورة للعالم أجمع.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، التي قامت بجولة في المشروع، أنه "لا صوت يعلو فوق أصوات المعدات والشواكيش والبلودزرات والجرارات، والجميع يعملون في صمت ويرفضون الراحة ويواصلون الليل بالنهار من اجل إنجاز المشروع العملاق، حيث تم الانتهاء من حوالي 70% من المشروع بخامات محلية خالصة ذات مواصفات عالمية".

وهضبة الجلالة، يظهر في جوفها إنجاز تاريخي يسطر بسواعد المصريين الذين قهروا الصعاب ونسفوا التحديات من أجل مواصلة خطة التنمية والتعمير لبناء مصر المستقبل، صخور الهضبة الصلبة خرت هاوية أمام إصرار وتحدى رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من أجل شق طريق الهضبة ليكون أحد شرايين محور "30 يونيو" الذى يربط من بورسعيد وحتى بنى سويف ضمن خطة ممرات التنمية والمحاور الاستراتيجية التي تربط كل محافظات الجمهورية.

الرحلة تبدأ من الكيلو 118 بطريق القاهرة - العين السخنة، وبالتحديد من نفق "وادى حجول" لتظهر معالم طريق "هضبة الجلالة" الجديد في الظهور والذى يربط بين العين السخنة والزعفرانة بطول 82 كيلومترا، ومن المقرر أن يخرج منه وصلتان إلى طريق "السخنة" القديم، الأولى بمنطقة "رأس أبو الدرج" بطول ١٧ كيلومترا، والثانية في "وادى ملحة" بطول 13 كيلومترا، وتم تنفيذ 75 كيلومترا بنسبة 85% تقريبا من الطريق.

ويضم منتجع الجلالة السياحي العالمي، مدينة مارينا لليخوت والعائمات مدينة دولية تنادى زائريها، وبها 239 يختا مجهزة بالكامل وعمقها 55 مترا، يستطيع أي سائح أن يأتي من الخارج وتستوعب أكبر يخت ممكن أن يأتي به، وبها مقرات لحرس الحدود والتموين والجمارك، ومنطقة كافيهات وممشى سياحي.

وتوجد أيضا منطقة الجونة وهي منطقة كبيرة في قلب المنتجع وتضم محلات تجارية وكافيهات وممشي سياحيا لكي تلبي متطلبات السياح. وفي المكان نفسه، هناك المركز التجاري والمركز الترفيهي يضم 8 دور للسينما يجري تجهيزها على أحدث طراز، وصالة للتزحلق على الجليد، وصالة ألعاب فيديو، ومجمع للمطاعم يوجد به صالة للاجتماعات والمؤتمرات، وساحة احتفالات وهايبر ماركت ونافورة فى الوسط.

كما يضم المشروع فندقا ساحليا يتكون من 297 غرفة، و28 فيلا فندقية ملحقة بالفندق، و48 شاليه نموذج أ ملحق بالفندق على البحر مباشرة، و96 شالية عبارة عن 4 نماذج، ويتكون الفندق الجبلي من 309 غرف مصممة لكي تطل جميعها على البحر، و8 فيلات vip، وكل المنطقة لاند سكيب وبحيرات مائية.

كما يضم المشروع 38 فيلا، ومنتجع "رويال كمبوند" عبارة عن مساطب 6 مستويات باجمالى 78 فيلا وشاليه، وتوجد أراضي مستثمرين، و"تليفريك" على مسار 4.5 كيلو وبه 9 كابينة وجزء منها مجهز بالزجاج بالكامل على ارتفاع 665 مترا، ويعتبر أكبر "تليفريك" في الشرق الأوسط، كما يوجد مسجد، وكورنيش جبلي به ممشي للعجل.

وتقع مدينة الجلالة العالمية على مساحة 17.5 ألف فدان ويقام عليها جامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومستشفى السعودي الألماني، وممشي سياحي حوالي 7 كيلومترات وجزء قري سياحية وجزء استثماري تم إنجاز حوالي 60% من المدينة.

ويضم المشروع أيضا مدينة العاملين بالمنتجع، خاصة أن حجم العمالة المخطط لهم بالعمل داخل المنتجع حوالي 10 آلاف عامل، لذلك يتم إنشاء مدينة متكاملة لها بها مدارس ومستشفى وكافيهات وكل شيء حتى يستقر جميع العاملين بالمدينة.

وتوجد مدينة الألعاب المائية "أكوا بارك" وتضم 18 لعبة و3 حمامات سباحة، وموتيلات للمبيت، وتم إنجاز حوالي 80% منها، ويتم إنشاء مجرى نهر سيل المنتجع و3 سدود لمواجهة السيول، و3 محطات معالجة لمياه الصرف، و3 أخرى لمعالجة مياه البحر، وجراج سيارات كبير.

وأكد المهندسون والمشرفون والعمال أن هضبة الجلالة مشروع قومي عالمي سيغير خريطة السياحية العالمية بأكملها ويجلب الخير لمصرنا الحبيبة، وأنهم يعملون كأسرة واحدة في المشروع، لا فرق بين مهندس وعامل، فالكل متساو في الحقوق والواجبات ويكملون بعضهم البعض.

ووجهوا رسالة للشباب العاطل قائلين: "تعالوا إلى هنا.. العمل محتاج للجميع.. مفيش أي فرد مننا قدم طلب للعمل بالمشروع ورجع بدون وظيفة". وتابعوا: "العمل هنا بالمشروع له طعم آخر.. نحن نشعر بالفخر والعزة والكرامة، مع كل إنجاز يتحقق في المشروع، ونحكي لأولادنا بما نفعله حتى نغرز فيهم قيم الانتماء والوطنية".

كما وجهوا رسالة لأهل الشر الذين يشككون في إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قائلين: "لن تستطيعوا هدم البلاد بأفعالكم المغرضة.. تعالوا هنا واتعلموا الوطنية وحب البلد". مختتمين حديثهم بهتافات: "تحيا مصر ويحيا السيسي ويحيا جيش مصر"، ولوحوا بأيديهم بعلامات النصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك