البابا تواضروس لأقباط المهجر: غير موافق على مظاهراتكم.. وأنتم تشوهون صورة مصر خارجيًا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البابا تواضروس لأقباط المهجر: غير موافق على مظاهراتكم.. وأنتم تشوهون صورة مصر خارجيًا

البابا تواضروس
البابا تواضروس
أحمد بدراوي
نشر في: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 1:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 1:17 م
أعلن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، إنه غير موافق تمامًا على دعوات التظاهر التي حشد لها أقباط المهجر أمام البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية.


وذكر البابا بحسب نص رسالة نشرتها صفحة المكتب البابوي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالولايات المتحدة، اليوم: "أنا غير موافق تماما على أي مظاهرات تسبب لنا في مصر ضرر بالغ، وتحرج كبار المسئولين بشكل شديد وتسبب لنا صراع مع السلطات العليا، ولا تغير من الأمر شئ، وتشوه صورة مصر الخارجية والداخلية".

وأضاف: "نحن في مصر أقدر على التعامل مع مشاكلنا وأحداثنا، وأرجوكم رجاء خالص من أجل المسيح، منع هذا التصرف غير المقبول تمامًا من كل كنائسنا القبطية في الولايات المتحدة الأمريكية".

وأكد: "المظاهرات تشويه للبلد ومكسب للشر، والظروف في مصر اختلفت تمامًا عما كان يحدث من 5 أو 10 سنوات، ولا يصح أن نتعامل بأساليب قديمة مع مستجدات على أرض الواقع، وعلى ابن الطاعة تحل البركة والمخالف حاله تالف".

وكان مجدي خليل، عضو منظمة التضامن القبطي، قد دعا لمسيرة سلمية أمام البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، للاحتجاج على ما وصفه بـ"الاضطهاد والاعتداءات" التي تقع على الأقباط في مصر، حسب بيان صادر عن المنظمة.

وكان قد أعلن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، خلال لقائه الأسبوع الماضي بالكاتدرائية، مع وفد اللجنة الدينية لمجلس النواب، "أرسلت لكل الكنائس القبطية الأرثوذكسية في الولايات المتحدة الأمريكية، بضرورة وقف المظاهرات المزمع تنظيمها ضد أحداث المنيا من أقباط المهجر".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك