الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري على حساب البنك الأهلي - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري على حساب البنك الأهلي

أمير نبيل
نشر في: الخميس 2 مايو 2024 - 10:37 ص | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2024 - 10:37 ص

يلتقي فريقا الزمالك والبنك الأهلي في السابعة من مساء اليوم الخميس على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع العشرين من الدوري الممتاز، حيث يأمل كل فريق لتحقيق الفوز من أجل تحسين وضعيته في جدول المسابقة.

الزمالك يدخل مباراة اليوم منتشيا بعدة انتصارات مهمة أهمها التغلب على الأهلي في مباراة القمة المؤجلة من الأسبوع العاشر للدوري، وكذلك التأهل لنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب دريمز الغاني، والعودة بانتصار ثمين بثلاثية نظيفة من كوماسي، ويأمل الفارس الأبيض في استغلال معنويات تلك الانتصارات من أجل التقدم خطوة أخرى نحو مناطق الصراع على صدارة الترتيب، وتعويض فارق المباريات المؤجلة.

على الجانب الآخر فإن البنك الأهلي يتطلع لتحسين وضعيته بعدما خسر في آخر مباراتين، ضد كل من طلائع الجيش وبيراميدز، رغم انتصاره الكبير على الأهلي قبل 4 جولات بنتيجة 4-3 ثم فوز آخر على الداخلية ليفشل في حصد مزيد من النقاط بعد ذلك.

ويحتل الزمالك المركز الثاني عشر في جدول المسابقة برصيد 21 نقطة، بفارق 3 نقاط عن البنك الذي لعب 6 مباريات أكثر من الفريق الأبيض، ويحتل البنك المركز الـ15 على شفا منطقة الهبوط.

ويعد البنك الأهلي – إلى جانب المقاولون العرب – أكثر فرق الدوري تعرضا للهزيمة هذا الموسم بـ 11 مباراة خسرها الفريق، من بينها لقاء الدور الأول ضد الزمالك والذي فاز فيه الأخير بنتيجة 2-1، في مباراة شهدت حالتي طرد بواقع لاعب من كل فريق، بينما جاء انتصار الزمالك بهدف متأخر عن طريق قائده محمود عبدالرازق شيكابالا في الدقيقة 90 وهو اللاعب المتوقع غيابه عن التشكيل الأساسي على الأقل بسبب الإصابة التي لحقت به قبل مباراة دريمز.

وخلال التدريبات الماضية، ركز البرتغالي جوزيه جوميز على الجانب المعنوي للاعبيه وضرورة استغلال الحالة الجيدة فنيا ونفسيا بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية، وتحقيق نتائج إيجابية في الفترة الأخيرة، إذ لم يخسر الفريق أي مباراة في أبريل الماضي، بينما طالب جوميز لاعبيه بمواصلة العمل الجاد وتحقيق الانتصارات في الدوري لتقليص فارق النقاط.

في المقابل فإن طارق مصطفى مدرب البنك يأمل في أن يستفيد من رصيد لاعبيه الفني والبدني وقدرتهم على تحقيق انتفاضة على مستوى الأداء والنتائج، وأن تعود أسهم البنك للصعود من جديد.

ومن المتوقع أن يعتمد الزمالك على تشكيل يضم كل من محمد عواد في حراسة المرمى، وأمامه عمر جابر وحمزة المثلوثي وحسام عبدالمجيد وأحمد فتوح، وفي الوسط يعود عبدالله السعيد إلى جانب نبيل عماد "دونجا" وأحمد حمدي، بالإضافة لناصر ماهر وسيف الدين الجزيري، وأحمد سيد "زيزو".

في المقابل يُتوقع أن يلعب البنك الأهلي بتشكيل يضم حسن شاهين في حراسة المرمى، وأمامه محمد بسيوني ومحمود الجزار ومحمد عبدالغني وأيمن أشرف، وفي الوسط محمد فتحي ومحمد هلال وسايدو سامبوري، بالإضافة للثلاثي الهجومي كريم بامبو وياو أنور وأساهاكي ياكوبو، ويمتلك المدرب خيارات أخرى مثل أحمد مدبولي وعاصم صلاح وسيرجي آكا وأسامة فيصل ومحمود قاعود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك