إعادة التحقيق مع 20 متهما بـ«تمويل الإخوان» أمام «أمن الدولة»

آخر تحديث: الأربعاء 26 أبريل 2017 - 10:52 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ مصطفى المنشاوى

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، إعادة ملف التحقيق مع 20 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«تمويل جماعة الإخوان» إلى نيابة أمن الدولة العليا للاختصاص، وذلك عقب انتهاء التحقيقات معهم، بمعرفة أعضاء هيئة النيابة خلال شهر مارس الماضى.
كانت النيابة العامة أخلت فى وقت سابق، سبيل 130 متهما فى القضية من بين المدرجين على قائمة الإرهابيين، بعد سماع أقوالهم بضمان محل إقامتهم.
يذكر أن النيابات الكلية على مستوى الجمهورية باشرت التحقيق مع 1538 متهما فى القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا والخاصة بتمويل جماعة الإخوان، والذين تم إدراجهم جميعا على قائمة الإرهابيين بناء على قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر فى 12 يناير الماضى، والمتحفظ على أموالهم جميعا من لجنة إدارة أموال الجماعة تنفيذا لحكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر جماعة الإخوان والتحفظ على أموالها وأموال المنتمين لها.
ومن بين المتهمين المدرجين على قائمة الإرهابيين: لاعب المنتخب القومى السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوى، والإعلامى مصطفى صقر، والقاضى السابق وليد شرابى، والرئيس الأسبق محمد مرسى وأبناؤه، والمرشدان السابقان للجماعة محمد بديع ومحمد مهدى عاكف وأبناؤهما، والقيادى الإخوانى خيرت الشاطر وأبناؤه، وأعضاء مكتب الإرشاد، ورئيس حزب الوسط أبوالعلا ماضى ونائبه عصام سلطان.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved