الأربعاء.. انطلاق مهرجان القاهرة للفيلم القصير في الجامعة الأمريكية

آخر تحديث: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 3:59 م بتوقيت القاهرة

كتبت- شدى طنطاوي

ينطلق غدا الأربعاء، مهرجان القاهرة للفيلم القصير«رؤى»، والذي تنظمه وتشرف عليه لجنة أكاديمية مختارة من قبل برنامج الفيلم بقسم الفنون بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

والمهرجان الثقافي الفني غير ربحي، يستمر حتى الثلاثاء، 1 مايو المقبل، على مسرح الفلكي في حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير.

ويهدف المهرجان إلى المساهمة في تطوير وإثراء ثقافة الأفلام في القاهرة وفي مصر بشكل عام ويشمل عرض الأفلام التي تصور وتعكس آمال وشواغل القطاعات المهمشة في المجتمع المصري بما في ذلك الفقراء والشباب والنساء.

ويُبنى المهرجان على تجربة النشاط السينمائي الذي نظمه قسم السينما بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2015، كما يوفر الفرصة للسينمائيين المصريين الناشئين لعرض أهم أفلاهم بأعلى الإمكانيات الحرفية والفنية، وعرضها أمام جمهور سينمائي واسع، وكذلك التواصل مع رفاقهم في المهنة.

ويتم تقديم عدد من الجوائز خلال المهرجان تشمل جوائز تقديرية لفيلم المركز الأول، وجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل تصوير، ويتكون أعضاء لجنة التحكيم من المخرجة مايس دروزة، ومدير التصوير السينمائي المعروف، سعيد الشيمي، والمخرج والمصور السينمائي وأستاذ النقد السينمائي بالمعهد العالي للنقد الفني ناجي فوزي، وأستاذة الأدب والفنون والأدب المقارن بقسم اللغة الفرنسية بجامعة القاهرة سلمى مبارك، والمخرج والمنتج المستقل أحمد نور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved