وزير الإسكان للشركات العاملة في العاصمة الإدارية: «عاوز خلية نحل في كل المواقع»

آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 1:11 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد علاء:

اجتمع مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مساء الأربعاء، بمسئولي عدد من الشركات العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذين استعرضوا نسب تنفيذ مشروعاتهم في الحي الثالث، المقرر أن يضم: 24 ألفًا و424 وحدة سكنية وتجارية، بواقع 699 عمارة، تضم 19 ألفًا و992 وحدة سكنية، و328 فيلا، و157 مبنى تاون هاوس بعدد 624 وحدة، و140 عمارة سكني وتجاري بنحو 3360 وحدة سكنية و1120 وحدة تجارية.

وأكد «مدبولي»، في بيان نشرته الوزارة اليوم الخميس، على ضرورة عمل جميع مواقع المرحلة العاجلة بالمشروع على أكمل وجه، دون خلل في أي مكان بهذه المواقع، مع زيادة أعداد العمالة والمعدات، قائلا: "عاوز خلية نحل في كل المواقع"؛ لسرعة إنجاز هذه المرحلة.

وفي تصريحات صحفية على هامش الاجتماع، قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشؤون تنمية وتطوير المدن عبدالمطلب ممدوح، إن مساحة الحي الثالث تبلغ ألف فدان، وهو ينقسم إلى 8 مجاورات تشمل مناطق «فيلات، وتاون هاوس، وعمارات سكنية، ومناطق سكنية تجارية».

وأوضح أن إجمالي ما تم صرفه من تعويضات حتى الآن لشركات المقاولات العاملة في المشروع بلغ نحو 270 مليون جنيه كدفعات تحت الحساب، مشيرًا إلى أن نسبة الإنجاز الفعلية لعدد كبير من العمارات تعدت نسبة الإنجاز المستهدفة، وهو ما اعتبره تأكيدًا على إدراك الشركات العاملة لأهمية هذا المشروع، وإنجازه في التوقيتات المحددة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved