شريكة راغب علامة في «الرقصة المجنونة».. 10 معلومات عن المغنية النيجيرية «Seyi Shay»

آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 10:14 م بتوقيت القاهرة

كتبت- فاطمة اللواء:

منذ إعلان الفنان اللبناني راغب علامة عن تصوير كليب جديد بعنوان "يالله حبيبي"، أو "الرقصة المجنونة" كما يحب أن يصفها، بمشاركة المغنية النيجيرية "شاي شاي - Seyi Shay"، بدأ جمهوره يتساءل عن تاريخ هذه المغنية وأبرز محطاتها، خاصة أنها غير معروفة للجمهور المصري والعربي.

"الشروق" ترصد أبرز 10 معلومات عن المغنية النيجيرية "شاي شاي":

1- اسمها الحقيقي "ديبرا أولواشاي جوشوا" ولكنها اختارت "شاي شاي" ليكون اسمها الفني.

2- ولدت في 21 ديسمبر 1985 في مدينة توتنهام بـ "لندن" لوالدين نيجيريين، وبدأت الغناء في سن 6 سنوات من خلال فرقة الكورال بمدرستها.

3- درست الموسيقى في كلية محلية في المملكة المتحدة، بجانب دراستها لإدارة الأعمال في جامعة شرق لندن.

4- نشأت في أسرة مهتمة بالموسيقى والغناء، حيث كانت والدتها تقود فرقة الكورال بالكنيسة وكانت شقيقتها تؤلف أغاني للتليفزيون بينما كان شقيقها يعمل "دي جي".

5- في مقابلة مع صحيفة "Thisday" كشفت "شاي" عن رغبة والدتها في البداية أن تنهي دراستها وتصبح طبيبة أو محامية، ولكن قبل وفاتها وافقت على خيارها بالدخول بشكل كامل في عالم الموسيقي.

6- انضمت "شاي" إلى فرقة غنائية بريطانية للفتيات في الجامعة وأثناء تدريبهن وغنائهن قرر "ماثيو نولز" ، والد المغنية الأمريكية العالمية "بيونسيه" توقيع عقد معهن من خلال شركة "سوني / كولومبيا" للتسجيلات والموسيقى العالمية الترفيهية.

7- في عام 2005 كتبت "شاي" ثلاثة أغنيات خاصة بلعبة الفيديو " Crime Life: Gang Wars" والتي نشرتها شركة الألعاب اليابانية " Konami" وشاركت في احدى الجولات الفنية للمغنية الأمريكية "بيونسيه".

8- عام 2011 تعرفت على نجم الراب النيجيري العالمي " Sound Sultan" والذي أقنعها بالعودة إلى نيجيريا واستكمال مسيرتها الموسيقية هناك، ووقعت عقد مع شركة " Flytime" للترويج، والتي ساعدت على انطلاقها بشكل منفرد قبل أن تغادر الشركة في 2013.

9- أطلقت ألبومها الأول في نوفمبر 2015 بعنوان "Seyi or shay"، وفازت بجائزة City People Awards لأفضل موسيقية جديدة في عام 2013، وتم ترشيحها في 2015 لجائزة " MTV Africa Music Awards" كأفضل مغنية وفيديو كليب للسنة.

10- قبل أيام، تحدثت عن مشاركتها مع راغب علامة في كليب "يالله حبيبي"، من خلال فيديو نشره "علامة" عبر "انستاستوري" قالت فيه: (مبروك لنيجيريا وللبنان على أغنية السوبر ستار راغب علامة الجديدة بالاشتراك مع فتاتكم المفضّلة شاي شاي)، مضيفة : (هذه الأغنية ستذهلكم وستكون أفضل أغنية لهذه السنة وستحبونها).

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved