استطلاع رأي: حزب «أردوغان» سيتكبد أكبر خسارة في الأصوات بالانتخابات المحلية المقبلة

آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 6:48 م بتوقيت القاهرة

ترجمة – نور رشوان

أجرى مركز «أوراسيا» التركي لأبحاث الرأي العام؛ استطلاعًا للرأي، حول الانتخابات المحلية التركية المقبلة، المقرر إجرائها في 31 مارس 2019، بـ81 مقاطعة داخل الدولة.

وبحسب نتائج الاستطلاع، التي نشرتها صحيفة «أحوال» التركية، اليوم الأحد، فإن حزب العدالة والتنمية الحاكم سوف يتكبد أكبر خسارة في الأصوات خلال الانتخابات المحلية لصالح حليفه اليميني حزب الحركة القومية، وحزب الشعب الجمهوري المعارض، وذلك مقارنة بالأصوات التي حصل عليها في الانتخابات الماضية.

ووفقًا لنتائج الاستطلاع، فمن المتوقع أن يحصل حزب العدالة والتنمية، في الانتخابات المحلية المقبلة، على 38% من الأصوات، بينما سيحصل حزب الشعب الجمهوري على 33% من الأصوات، لتضيق بذلك الفجوة بين الحزب الحاكم وحزب المعارضة.
وبذلك تنخفض نسبة الأشخاص الذي قالوا إنهم لن يصوتوا أبدًا لحزب الشعب الجمهوري من 70% منذ عشر سنوات مضت إلى 40% اليوم، حسب نتائج الاستطلاع.

ويرى رئيس مركز «أوراسيا»، كمال أوزكيراز، إن ارتباط حزب العدالة والتنمية بالمجتمع التركي ضعف بشكل كبير، وتحول في المقابل إلى حزب الدولة والبيروقراطية، على حد وصفه.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية قد فاز بنحو 45% من الأصوات، في الانتخابات المحلية التركية التي أجريت عام 2014، بينما حصل حزب الشعب الجمهوري على 26% تقريبًا ممن الأصوات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved