إغلاق 46 صيدلية مخالفة بالمنيا

آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 12:26 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور:

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا إن إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة أغلقت 46 صيدلية مخالفة، كما حررت 158 محضرا للصيدليات المخالفة، وذلك خلال حملات تفتيشية على الصيدليات العامة ومخازن الأدوية الخاصة بمراكز ومدن المحافظة؛ لإحكام الرقابة على سوق الدواء بالمحافظة ورصد المخالفات.

ووجه المحافظ، دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة، بتكثيف حملات التفتيش لمتابعة الالتزام بكافة القواعد والقوانين المنظمة لممارسة النشاط الصيدلي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين، مشددا على استمرار تلك الحملات بنطاق المحافظة تطبيقا للقانون بكل حزم وردع المخالفين؛ حرصا على صحة وحياة المواطنين.

ومن جانبها، أوضحت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة، أن القرارات جاءت عقب قيام إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بحملات مكبرة على عدد من الصيدليات العامة ومخازن الأدوية الخاصة بمراكز ومدن المحافظة.

وأضافت «رجب»، في بيان صحفي اليوم، أن الحملة شملت المرور على 691 صيدلية عامة، و17 مخزن أدوية خاصة، وحملة تفتيشية مع الجهات الرقابية، وأسفرت الحملات عن تحرير 158 محضرا شرطيا للصيدليات المخالفة، وإصدار 46 قرار غلق إداري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved