لاعب منتخب السلة: قادرون على التأهل لمونديال الصين

آخر تحديث: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 10:47 م بتوقيت القاهرة

الشروق

أكد عمر عرابي لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة ونادي الجزيرة ، أن المنتخب قادر على التأهل لنهائيات كأس العالم بالصين في العام المقبل.

وقال عرابي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة ، أنه مازال أمام المنتخب ثلاث مباريات هامة في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

ويحتاج المنتخب للفوز في مبارياته الثلاثة المقبلة أمام تشاد وتونس والكاميرون بجولة الإياب للتصفيات في شهر نوفمبر المقبل من أجل حجز بطاقة التأهل الرسمي للمونديال.

وأضاف أن المنتخب الذي يقوده عمرو أبو الخير، يأخذ بالاعتبار أن المباريات الثلاثة المتبقية يعتبرها مباريات نهائيات، وذلك من أجل تشجيع اللاعبين وزيادة تركيزهم على تحقيق الفوز في كل المباريات المتبقية.

وحذر عرابي البالغ من العمر 27 عامًا بأن جميع المباريات المقبلة صعبة للغاية ولك لابديل عن الفوز بها للتأهل لكأس العالم.

وواصل: "لقد أثبتنا وأظهرنا للجميع كيف يمكننا اللعب ، لكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل للقيام به".

وأتم: "الروح والعزيمة كانت السبب في الإبقاء على آمال التأهل بعد أن خسرنا أمام تونس ، وكنا نعلم أنه إذا خسرنا أمام الكاميرون ، فهذا يعني أننا سنذهب إلى بلادنا و نودع التصفيات بشكل رسمي".

وأبقى المنتخب الوطني لكرةالسلة على أماله في التأهل لكأس العالم بعد فوزه على الكاميرون ضمن منافسات الجولة الأخيرة من ذهاب التصفيات النهائية والمقامة بمدينة "رادس" التونسية. "تابع التفاصيل"

ويحتل المنتخب المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة بالتساوي مع الكاميرون قبل جولة الإياب من التصفيات، لكن تتفوق مصر بفضل المواجهات المباشرة.

وتضم قائمة المنتخب بقيادة المدير الفني عمرو أبو الخير 12 لاعبًا وهم: "رامي جنيدي، هيثم كمال ، عمر طارق ، عاصم مرعي ، رامي إبراهيم ، يوسف شوشة ، محمد طه ، أحمد خلف ، عمر عابدين ، إبراهيم خالد ، أيمن شوكت ،باسم الليثي".  "طالع التفاصيل"

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved