تجديد حبس 7 متهمين بالانضمام لـ«أجناد مصر»

آخر تحديث: الإثنين 19 يونيو 2017 - 1:24 م بتوقيت القاهرة

كتب: أحمد الشرقاوي

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الإثنين، تجديد حبس 7 متهمين بالانضمام إلى تنظيم «أجناد مصر» 15 يومًا على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم النيابة تهم الانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها وحيازة أسلحة ومتفجرات والتخطيط لاستهداف رجال الجيش والشرطة.

وقالت تحريات الأمن الوطني إن تنظيم أجناد مصر أعاد تشكيل قيادته ونقاطه معتمدًا على مبادئه القديمة في الإدارة، التي تتمثل في إنشاء خلايا عنقودية لا تعلم كل منها عن الأخريات شيئًا، ويكون مركز كل خلية عبارة عن شقة سكنية يتم استئجارها في أطراف القاهرة والجيزة حتى تكون بعيدة عن أعين الأمن، واعتمد التنظيم أيضًا على تصنيع قنابل يتم تحضيرها من خلال مادة نترات الأمونيوم ويكون التليفون المحمول هو بادئ التفجير الخاص بها.

وأضافت التحريات أن التنظيم اعتمد في التمويل على تبرعات من الأعضاء، يقدمون الدعم لقيمة الشقق المؤجرة وقيمة الهواتف المحمولة.

وحول قيادة التنظيم، ذكر المتهمون المحبوسون في قضايا «أجناد مصر» السابقة أنهم لا يعلمون شيئا عن اسمه الحقيقي، وأنه قسمهم لعدة اختصاصات، بحيث خصصت مجموعة لتصنيع القنابل وأخرى للبحث عن الأهداف، وثالثة للرصد والمراقبة وتحديد التوقيت والطريقة المثلى لاستهدافها.

يذكر أن، تنظيم أجناد مصر أنشأه همام عطية الذي كان يشغل منصب مسئول لجنة الإعلام بجماعة أنصار بيت المقدس قبل أن ينشق عنهم ومكن التنظيم من تنفيذ عدة عمليات من بينها تفجير عبوة تسببت في وفاة ضابط بدار القضاء العالي وعبوة أخرى بمحيط قصر القبة وعبوة بقصر الاتحادية، ونجحت الأجهزة الامنية في تصفية في شهر مايو عام 2015، ثم نجحت بعدها بعام في تصفية خلفه عز الدين المصري داخل شقة بمنطقة حدائق المعادي بعد معركة مع الأمن استمرت لساعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved