بالصور.. تشييع جنازة شهيد حادث الدرب الأحمر وسط حالة من الحزن والألم

آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

صلاح العريان

شيع العشرات من الأهالي والقيادات الأمنية جثمان الشهيد محمود أبو اليزيد، أمين شرطة بقسم الدرب الأحمر، الذي استشهد إثر حادث تفجير إرهابي نفسه أثناء محاولة القبض عليه، أمس الاثنين.

وحضر تشييع الجنازة -والتي خرجت من منطقة الشهيد بإمبابة بعد آداء صلاة الجنازة على الجثمان- اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة، وعدد من القيادات الأمنية بإدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات ورجال الأمن بكافة القطاعات الأمنية بالجيزة.

وردد المشيعون هتافات متعددة أثناء تشييعهم للجنازة منها "لا إله إلا الله، الشهيد حبيب الله"، وبدا الحزن والألم واضحا على والد الشهيد خلال التشيع حيث اتكأ على المتواجدين، وبصحبته أشقاء الشهيد الثلاثة.

كانت وزارة الداخلية أصدرت بيانًا أمس الاثنين، قالت فيه: "في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 الجاري، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر".

وأضافت أن قوات الأمن حاصرت المتهم، وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته؛ ما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد 3 من رجال الشرطة.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved