حسام عبد الغفار: تسجيل 7 آلاف حالة على قوائم الانتظار

آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 10:23 م بتوقيت القاهرة

كتبت - إيفون مدحت:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إنه تم تسجيل حوالي 7 آلاف حالة على الموقع الخاص بتسجيل قوائم انتظار العمليات والتدخلات الطبية الحرجة حتى الآن، متابعًا أن المستهدف هو تقديم الخدمة العلاجية إلى 17 ألف و800 حالة خلال الستة الأشهر المحددة لإنهاء قوائم الانتظار.

وأضاف أمين «المستشفيات الجامعية»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن معدلات العمل لإنهاء قوائم الانتظار تسير بشكل مرضي للغاية، وذلك بفضل التعاون الكامل بين جميع أجهزة الدولة سواء من وزارتي الصحة والتعليم العالي أو القوات المسلحة والشرطة أو من القطاع الخاص والمنظمات غير الهادفة للربح.

وأوضح، أن كل الجهات تعمل كفريق واحد تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة القضاء على قوائم الانتظار، مستطردًا أن ارتفاع معدل التشغيل ببعض المستشفيات يؤدي إلى انتهاء مخزونها من المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء الجراحات المطلوبة.

وأكد أن الدولة تعمل بشكل متكامل للانتهاء من قوائم الانتظار، موضحًا: «التوزيعات الإدارية لا تعني المريض، وما يعني المريض هو أن يجد العلاج في الوقت المناسب والمكان المناسب».

وتابع أن هناك حالة من الرضا العام عن هذه المبادرة وامتنان لإحساس الدولة باهتمامها بالمرضى، مستطردًا: «لا داعي لتخوف بعض المرضى من دخولهم قائمة انتظار أخرى، فأي مريض موجود على قوائم الانتظار يتم توزيعه على المستشفيات المنضمة للخدمة، لكن هناك بعض الحالات تحتاج إلى إعادة فحوصاتها الطبية حتى يمكن إجراء الجراحات لها، لذلك لا تجري التدخلات الجراحية فور وصولها المستشفى».

https://www.youtube.com/watch?v=hqnxe69_xWs

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved