«الملا»: توقيع اتفاقية تعاون ثنائي مع الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل

آخر تحديث: الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:48 ص بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد إسماعيل:

قال طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه من المخطط توقيع اتفاقية ثنائية مع الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال الطاقة، خلال الأسبوع القادم.

وبحسب «المُلا»، خلال كلمته في الموتمر التاسع للبترول لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، الذي انطلق اليوم في الإسكندرية، ويستمر حتى غدا الأربعاء، قال إن الاتفاقية تهدف التعاون في مجال نقل الغاز الطبيعي، والمواد البترولية، حيث من المتوقع أن يكون الاتحاد الأوروبي المستفيد الرئيسي للطاقة التي سيتم نقلها من مصر، مشيراً إلى أنه قد تم توقيع اتفاق مبدئي مع الحكومة القبرصية لإقامة خط أنابيب يمتد من قبرص إلى مصر، وهناك مناقشات بدأت مؤخراً بين الحكومتين في هذا الصدد.

وأضاف «المُلا»، أن مصر شهدت تغييرات خلال السنوات القليلة الماضية، وفرضت هذه التغييرات تحديات ضخمة كانت المحرك الرئيسى للإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الحكومة في عدة قطاعات، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً على تطوير وتحديث قطاع البترول والغاز بما يتواكب المستويات العالمية في إطار رؤية استراتيجية التنمية المستدامة حتى عام 2030.

وبحسب «الملا»، فإن وزارة البترول قد نجحت خلال العام الماضي، في إضافة نحو 1.6 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، ليصل إنتاج مصر إلى نحو 5.5 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، من خلال حقول شمال الإسكندرية ونورس واتول وظهر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved