الصحة: تطعيم 8 ملايين طالب للقضاء على الديدان المعوية.. واستمرار الحملة حتى 28 مارس

آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 5:41 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم تطعيم نحو 8 ملايين طالب بالحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بين طلاب المدارس الابتدائية، منذ انطلاق الحملة في 12 فبراير الجاري، موضحًا أن الحملة مستمرة حتى 28 مارس المقبل.

وأكد في تصريحات لبرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن التطعيم آمن تمامًا وتمت مراجعته من منظمة الصحة العالمية، ويجب تطعيم الطلاب به حفاظًا على صحتهم، موضحًا أن هذه هي الحملة الرابعة ولم يتم رصد أي مضاعفات لحالات في أي من الحملات، كما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن أي دواء له تحذيرات علمية يتم نشرها، وهو أمر لا يمنع تناول التطعيم، لكن بعض الأدوية التي أعلنت عنها وزارة الصحة في بيان سابق، يجب عدم تناولها بعد التطعيمات لأنه قد يكون هناك تفاعلات، مشددًا على أن التطعيم آمن بنسبة 100%.

وأشار إلى الحملة القومية لمسح أمراض السمنة والأنيميا والتقذم بين طلاب المدارس والتي تستهدف مسح 11.5 مليون طالب وتقديم العلاج بالمجان للمصابين منهم، موضحًا أن المرحلة الأولى انطلقت أمس السبت، وتستمر حتى نهاية فبراير.

وأوضح أن 4420 فريقًا طبيًا يشارك في الحملة بهدف الحفظا على صحة المصري وتقديم خدمة علاجية لائقة، لافتًا إلى وجود غرفتي عمليات مركزية لمتابعة الحملة، بالإضافة إلى التنسيق مع مديريات التربية والتعليم والصحة في جميع المحافظات، فضلًا عن التعاون الوثيق مع منظمة الصحة العالمية في كافة الحملات التي تطلقها الوزارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved