«الصناعات الغذائية»: نتوقع تراجعا في أسعار السكر بالسوق المحلي

آخر تحديث: الإثنين 16 أبريل 2018 - 10:54 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة-أ ش أ

توقع حسن الفندي، عضو شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن تتراجع أسعار السكر بالسوق المحلي، متاثرة بتراجع أسعار السكر عالميا، ذلك بجانب وفرة المخزون من السكر، بالإضافة إلى موسم حصاد بنجر السكر حاليا.

وقال «الفندي»، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن السكر سلعة عالمية أساسية تتداول في البورصة مثلها مثل القمح والأرز، وانخفاض أسعارها وارتفاعها مرتبط بعوامل متعددة، أهمها أنها تخضع لآليات العرض والطلب، وتوافر السلعة من جانب الدول المنتجة لتلك السلعة كالهند والصين، واللتين تعتبران من أكبر موردي السكر في العالم.

وذكر أن هذه تعتبر العوامل الأساسية التي تلعب دورا كبيرا في تحديد الأسعار، نافيا قدرة أية بلد أو جهة تحديد أو فرض الأسعار عالميا، مشيرا إلى أن حجم استهلاك المحلي يقدر بـ3 ملايين طن ويتم إنتاج 2 مليون طن، وتعويض الفارق من خلال الاستيراد من الخارج على هيئة سكر خام أو غير مكرر.

يُذكر أن تقرير صادر عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أكد أن الأسعار العالمية للسكر الخام سوف تشهد تراجعًا بالأسعار خلال مايو المقبل لتسجل 283.07 دولار للطن.

وأوضح أن الأسعار العالمية للسكر الخام سجلت هبوطا خلال شهر فبراير الماضي، فقد سجلت 295.41 دولار للطن، بالإضافة إلى أنها شهدت تراجعًا أيضًا خلال يناير 2018 لتسجل 308.20 دولار للطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved