اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي تختتم أعمالها بمجلس النواب المصري

آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 2:47 م بتوقيت القاهرة

اختتمت، ظهر أمس السبت، اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلماني العربي، أعمال دورتها الرابعة والعشرون، والتي عقدت بمجلس النواب المصري، برئاسة النائب سعد الجمال نيابة عن علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري ورئيس الاتحاد البرلماني العربي.
واعتمدت اللجنة التنفيذية تقريرا اجتماعيا للجنة التميز البرلماني واللجنة الخاصة بالفريق القانوني، وهما الاجتماعين الذين عقدا بمقر مجلس النواب المصري، الجمعة.
وبالانتقال إلى البند الخاص بالتعديلات على النظام الداخلي وميثاق الاتحاد البرلماني العربي، عرض الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي تقرير الأمانة العامة للاتحاد بشأن هذه التعديلات، حيث طرح ممثلوا الوفود عدداً من الاقتراحات في هذا الشأن.
وأوضح الأمين العام للاتحاد البرلمان العربى أن تعديل الميثاق حق أصيل للجنة التنفيذية لأخذ الرأى النهائى عليه، وذلك لعرضه على المؤتمر العام للاتحاد البرلمان العربى.
وانتهت اللجنة الى تشكيل لجنة مصغرة من اللجنة التنفيذية تنضم إليها الدول التى تقدمت باقتراحات لتعديل الميثاق والنظام الأساسى للاتحاد لتقديمه الى اللجنة التنفيذية لأخذ الرأى عليه قبل انعقاد المؤتمر العام للاتحاد البرلمان العربى بشهر واحد، ورفع الرأى النهائى الى المؤتمر العام لاقرار الميثاق العام والنظام الأساسى للاتحاد البرلمانى العربى.
كما وافقت اللجنة التنفيذية على التقرير المالى للاتحاد للعام المالى 2019، كما وافقت اللجنة أيضاً على عقد المؤتمر القادم للاتحاد في شهر مارس المقبل بالمملكة الأردنية.
وفى نهاية الاجتماع، وجهت الوفود المشاركة في الاجتماع برقية شكر إلى رئيس مجلس النواب على عبد العال لاستضافته اجتماع اللجنة، وعلى الجهود الكبيرة التي قامت بها الأمانة العامة لمجلس النواب المصري في هذا الشأن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved