متحدث «الزراعة» عن منع تداول الطيور الحية: «حريصون على صحة المواطن المصري»

آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 10:42 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه حضر الاجتماع الخاص بمناقشة منظومة بيع الدواجن، في شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، متابعًا أن هناك حرصًا على عدم تضرر أي من عناصر المنظومة بعد تطبيق قانون منع تداول الطيور الحية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الخميس: «مينفعش إن مصر يبقى فيها هذا المظهر غير الحضاري في محلات بيع الطيور الحية»، مشيرًا إلى ضرورة تطبيق رقابة كاملة على هذه المحلات.

ولفت إلى أن هناك العديد من الإجراءات الصحية، التي ستتخذ حال تطبيق قانون منع تداول الطيور الحية، والتي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطن المصري، وتساهم في الحد من التلوث البيئي الناتج عن بيع الطيور الحية.

وأشار إلى احتواء منظومة بيع الدواجن الحية على بعض العناصر غير الصحية، متابعًا: «الفرخة اللي بتتدبح عند الفرارجي، بتتحط في مياه رائحتها أسوأ من رائحة المجاري، لأنه مبيغيرهاش، ومش بالضرورة إن الفرخة اللي قدام المواطن سليمة وخالية من الأمراض».

وعقب: «إحنا حريصين على صحة المواطن المصري، وكل الناس بتسافر برة، المنظر ده مش موجود في دول العالم»، موضحًا كذلك أن تطبيق هذا القانون من شأنه أن يساهم في الحفاظ على صناعة الدواجن مستقبلًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved