جامعة القاهرة تستنكر إجراءات نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة وتدين مجزرة غزة

آخر تحديث: الثلاثاء 15 مايو 2018 - 4:38 م بتوقيت القاهرة

كتب_هاني النقراشي:

-الخشت: إجراء نقل السفارة الأمريكية الي مدينة القدس يمثل إجهاضاً لكافة مباحثات التسوية


قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن إجراء نقل السفارة الأمريكية الي مدينة القدس يمثل إجهاضاً لكافة مباحثات التسوية، مؤكداً أن القدس عاصمة فلسطين الي الأبد، ومضيفاً أن جامعة القاهرة كمؤسسة تعليمية وثقافية ومنبر للسلام في الشرق الأوسط تندد بالقرار الأمريكي المعترف بالقدس، ورافضةً له ولكل ما يترتب عليه من آثار.

وأعربت جامعة القاهرة، في بيان لها اليوم، عن استنكارها وإدانتها الشديدة لمضي الإدارة الأمريكية في إجراءات نقل سفارتها الي مدينة القدس المحتلة علي الرغم من الرفض الدولي الواسع لهذا القرار، والذي جاء متزامناً مع الذكري السبعين لنكبة فلسطين.

كما أدانت الجامعة المجزرة البشعة التي إرتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي أودت الي إستشهاد ما يقرب من 59 مواطن فلسطيني واصابة اكثر 1700 آخرين.

وقالت الجامعة إن هذه الإجراءات، تمثل إنتهاكاً لكافة التسويات السلمية، ومباحثات السلام، والأعراف الدولية، وتستهين بقرارات الشرعية الدولية وسط غياب دولي.

ودعت جامعة القاهرة المجتمع الدولي، إلي القيام بواجباته تجاه قضية القدس وفلسطين، وإتخاذ كافة الإجراءات السلمية لحل القضية الفلسطينية.

وشددت جامعة القاهرة علي دعمها لعروبة القدس وتاريخها العربي، ومساندتها للشعب الفلسطيني من أجل إستعادة حقوقه المشروعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved