فيديو.. عمرو عبدالحميد: كلمة «السيسي» في القمة العربية لخصت أوجاع العرب

آخر تحديث: الأحد 15 أبريل 2018 - 10:40 م بتوقيت القاهرة

دينا النجار

قال الإعلامي عمرو عبد الحميد، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية 29 المنعقدة في المملكة العربية السعودية، كانت قوية وحازمة وحاسمة ومتوازنة وخرجت عن الكلام المنمق و«الكليشيهات» على حد وصفه.

وأضاف «عبد الحميد»، في برنامجه «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأحد، أن الرئيس تحدث عن كل أوجاع العرب ولخصها في ضرورة وضع استراتيجية عربية موحدة؛ لدفع الأزمات والمخاطر التي تحيط بالدول العربية من كل صوب.

وتابع: «الرئيس وضح أن هناك قوة إقليمية تخطت العبث بحدائق الجيران وصولًا إلى احتلال دول أخرى، وتحدث عن فلسطين وسوريا، وأزمات ليبيا واليمن، ومشكلات السودان والصومال، وعن حرب مصر ضدد الإرهاب نيابة عن المنطقة العربية».

وأوضح أن كلمة الرئيس «السيسي»، تعد رسالة لكل العالم، بأن مصر قادرة على إطعام شعبها واتخاذ القرارات الحاسمة عقب ثورة 30 يونيو.

وانطلقت اليوم الأحد، في المملكة العربية السعودية، أعمال القمة العربية الـ29، التي تضمن جدول أعمالها 18 بندًا تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي – الإسرائيلي، والأزمة السورية، والتدخلات الأجنبية في الشؤون العربية.

https://www.youtube.com/watch?v=6KjP7vp3FxE

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved