عميد «زراعة بنها»: 4 برامج جديدة لمواكبة متطلبات المشروعات القومية

آخر تحديث: الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 3:05 م بتوقيت القاهرة

كتب - خالد محمد :

أعلن الدكتور محمود مغربي عراقي، عميد كلية الزراعة بمشتهر - جامعة بنها، أن الكلية قطعت شوطًا كبيرًا في البرامج الدراسية الجديدة، لخدمة مجالات سوق العمل المختلفة، حيث ارتفع عدد البرامج الدراسية باللغة الانجليزية إلى 4 برامج، وهي (التقنية الحيوية الزراعية، وبرنامج أمن وسلامة الغذاء، وبرنامج إدارة الأعمال الزراعية، وبرنامج استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية).

وقال عميد الكلية، في بيان له اليوم، إنه تقرر قبول طلاب الثانوية العامة هذا العام في برنامج "استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية" بالكلية، عقب صدور القرار الوزاري بإنشاء البرنامج الجديد وبدء الدراسة به اعتبارًا من العام الجامعي (2018 - 2019)، بالإضافة إلى البرامج الجديدة الثلاثة الأخرى.

وأشار إلى أن البرامج الجديد تدرس كليًا باللغة الانجليزية، وتسمح للخريجين بفرص عمل كبيرة وواعدة في سوق العمل، بالمشروعات القومية الكبرى للتنمية الزراعية الشاملة ورؤية مصر2020.

وأكد أن البرامج الجديدة تلبي متطلبات سوق العمل، وتخريج مهندسين زراعيين على درجة عالية من التخصص والمهنية، في إدارة الأعمال الزراعية وسلامة الغذاء والتقنيات الحيوية في الزراعة، فضلاً عن زراعة الأراضي الصحراوية بالمحاصيل والنباتات التي تتحمل الملوحة والجفاف.

وأضاف «عراقي» أن كلية الزراعة بمشتهر تعد من أقدم كليات الزراعة في مصر ولديها الكوادر الأكاديمية البشرية، التي تؤهلها إلى القيام بدور ريادي في مصر لما لها من سابق خبرات في مجال التعليم الزراعي العالي وتبني العديد من المشاريع القومية؛ لمساندة دورالدولة في تشغيل الشباب والتنمية في الريف المصري، كما وقعت اتفاقيات شراكة دولية مع العديد من الجامعات الصينية في المجالات الزراعية المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved