«الصحة»: تماثل المصابين للشفاء.. و37 مازالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات في حادث «قطاري الإسكندرية»

آخر تحديث: الإثنين 14 أغسطس 2017 - 5:49 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أسماء سرور:

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن أغلب المصابين في حادث قطاري الإسكندرية تماثلوا للشفاء، وخروجهم من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما يزال 37 فقط بالمستشفيات حتى الآن.

وأضاف «مجاهد»، في تصريحات صحفية اليوم، أنه من ضمن الحالات المحتجزة بالمستشفيات 10 حالات فقط بالرعاية المركزة، لافتا إلى أن باقي الحالات المحتجزة بالأقسام الداخلية حالتهم مستقرة تماما، ومن المقرر خروجهم خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد «مجاهد» أنه تم تسليم 40 جثمانًا من المتوفين لذويهم ونقلهم بسيارات اسعاف، ومتبقي جثمان فقط جاري التعرف عليه لتسليمه لذويه.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن وفاة 41 مواطنًا وإصابة 132 آخرين؛ حيث تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 82 سيارة اسعاف، لافتا إلى أنه تم نقل المتوفين مشارح مستشفيات كوم الدكة، وطوارئ سموحة، وصدر المعمورة، ورأس التين، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية وجمال عبدالناصر التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكري، والشرطة بالإسكندرية، والميري والإيطالي.

وأكد «مجاهد» على وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الاقليمي للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجي، بالإضافة إلى المخزون الحالي بالمستشفيات، متابعًا أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية منذ وقوع الحادث، لافتا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved