ضبط معمل لتصنيع الأدوية مجهولة المصدر لإحدى الصيدليات الشهيرة بالقاهرة

آخر تحديث: الخميس 14 يونيو 2018 - 12:54 م بتوقيت القاهرة

كتبت- ياسمين عبدالرازق:

وجه محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، بشن حملات تفتيش؛ لضبط الأسواق والأسعار وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش والتلاعب التجاري، وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء الأحياء على الأسواق.

وتمكنت حملة بقيادة اللواء خالد عقل رئيس حي النزهة، ومفتشي الصيدلة بمديرية الصحة، وقوة من مباحث قسم النزهة، اليوم، من ضبط معمل لتصنيع الأدوية المركبة من مواد فعالة منتهية الصلاحية ووضع عليها استيكرات للصيدلية التي يتم البيع فيها والتي تتبع سلسلة صيدليات «ايمدج علي وعلي».

وقال اللواء خالد عقل رئيس حي النزهة، إن المعمل المضبوط يقع داخل جراج تم تحويله لنشاط تجاري في 9ش محمد رمزي بالمخالفة للقانون، وتم استدعاء الأطباء من التفتيش الصحي بالنزهة ومصر الجديدة ومفتشي الصيادلة ومباحث النزهة، والتحفظ على المضبوطات وتشميع المكان والتحفظ على عينات بمعرفة اللجنة الطبية، وتحرير المحضر بقسم شرطة النزهة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأضاف رئيس الحي، أن المعمل كان يستخدم في تصنيع وتعبئة مستحضرات وإضفاء صفة الدواء عليها بدون تراخيص وزارة الصحة، كما أن المكان لا يتوافر فيه أي اشتراطات صحية نهائياً لتصنيع أو تخزين الأدوية؛ مما يتسبب في خطورة علي صحة مستهلكي هذه المستحضرات الدوائية.

ولفت اللواء خالد عقل، إلى أن المعمل خالف المواد رقم 11 من قانون الصيدلة 127 لسنة 1955 بضرورة الحصول على ترخيص وزارة الصحة، كذلك خالف قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994 بحظر تداول السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات وغيرها من القوانين المنظمة لتداول المواد الدوائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved