لوبتيجي : لم أتوقع الإقالة من منتخب أسبانيا.. واتطلع للتدريب في إنجلترا

آخر تحديث: الخميس 14 فبراير 2019 - 12:18 م بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

أكد المدرب جولين لوبيتيجي المدير الفني السابق لريال مدريد ومنتخب أسبانيا، أنه لم يكن يتوقع قرارالإقالة من تدريب الماتادور، قبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم الأخيرة التي استضافتها روسيا .

وأوضح لوبيتيجي، خلال حواره الصحفي الذي نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC": "لم يكن الأمر سهلا بالنسبة لي، لقد عملنا بشكل جدي لمدة عامين، كنا مستعدين للحصول على بطولة كأس العالم، اللاعبين كانوا يؤدون بشكل رائع في التدريبات".

وأشار حارس مرمى المنتخب الأسباني السابق إلى أن: "قبل شهرين من خوض منافسات كأس العالم، كنت قد وقعت عقدًا جديدًا مع أسبانيا، وضعوا شروطًا كانت فكرة "لويس"، وافقت عليها بدون أي مشكلة، ثم بعدها حدثت المفاوضات مع ريال مدريد من أجل تولي مهمة الإدارة الفنية للفريق".

وأضاف: "كنا مقتنعين أنه من الأفضل عقد مؤتمر صحفي لتوضيح الأمر وإغلاق التكهنات ليتسنى لنا التركيز في كأس العالم، وذلك لأن اختيار التوقيت من قبلي أو الريال، لكنني كنت أعرف أن كأس العالم بروسيا هو مسؤليتي الوحيدة مع الماتادور، وكان بقاء أمر التوقيع للريال سرًا لمدة شهر أمرًا مستحيلًا لذلك وافقت على الإعلان بشكل رسمي".

وتابع: "أخبرت اللاعبين، كانت ردة فعلهم رائعة، خضنا تدريباتنا بشكل مثالي ولكن في النهاية اتخذ الرئيس هذا القرار.. لقد كانت لحظة عصيبة لن أنساها أبدًا لأنها كانت مفاجأة، شعرت وقتها أنها غير عادلة".

وحول سؤاله عن الانتقال من مدرب المنتخب الإسباني إلى مدرب ريال مدريد في اليوم التالي، رد قائلًا: "لم أنم، لم أكن أعرف من أين أنا؟، في أحد الأيام كنت في روسيا اتولى المهام الفنية للمنتخب الإسباني، وفي اليوم التالي أصبحت في سانتياجو برنابيو مع فريق جديد".

واستكمل: "مر الأمر سريعا وبصعوبة، لأنه كان من الصعب أن تجبر على الرحيل من المشاركة في كأس العالم، لأن ذلك كان حلمًا بالنسبة لي لقد عملت بجد من أجله، في النهاية أنا إنسان، لذلك في بعض الأحيان لا يمكنك التحكم في بعض أعمالي".

تولى لوبتيجي قيادة ريال مدريد وكانت أولى مبارياته في السوبر الأوروبي أمام أتليتكو مدريد وخسرها الملكي بنتيجة 4-2، بعدها عادت نغمة الانتصارات لصفوف الملكي في 5 مباريات متتالية منها مباراة روما في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة بثلاثية نظيفة أمام اشبيليه في الدوري.

بدأت الأمور تتأرجح بين لوبتيجي وإدارة النادي الإسباني حتى تمت إقالته بعد الهزيمة الثقيلة أمام برشلونة بنتيجة 5-1، وتعيين سانتياجو سولاري بدلًا منه.

وتحدث المدرب الأسباني: "لقد كانت البداية جيدة ، وكان الفريق يلعب بشكل جيد ولكن بعد ذلك كان لدينا ثلاثة أسابيع سيئة للغاية، لم يكن لدي الوقت ، هذه هي أفضل طريقة أستطيع شرحها".

وأضاف: "لدي كل الاحترام للمدرب الجديد سانتياجو سولاري، الفريق واللاعبون، لقد كان لديهم موقف رائع معي، لن أقول كلمة سيئة عن ريال مدريد، إدارة النادي تجربة رائعة لأي مدرب، آمل أن يكون لدي المزيد من الوقت لكن يجب أن أتطلع إلى المستقبل".

وبسؤاله عن إمكانية التدريب في الدوري الإنجليزي قال: "على المدرب أن يكون منفتحًا على المستقبل، الدوري الإنجليزي بطولة رائعة عندما تشاهد مباراة في إنجلترا يمكنك الشعور بالأجواء هناك، الاحترام المتبادل بين اللاعبين والمدربين نعم أريد خوض تلك التجربة".

وعن عمله تحت قيادة يوهان كرويف قال لوبتيجي: "بمجرد أن أقمت أول جلسة تدريبية مع يوهان علمت أنه يختلف عن جميع المدربين الآخرين، لقد كان رائعًا، لقد زرع البذرة لمدربين آخرين ليأخذوا أفكاره ويطوروها".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved