نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا: 400 مليون جنيه لتطوير البحث العلمي

آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2018 - 9:05 م بتوقيت القاهرة

كتب - إبراهيم جودة:

أكد الدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة رصدت 400 مليون جنيه لقطاع الدراسات العليا والبحث العلمى بهدف أن تسهم فى تحسين مخرجات البحث العلمى بما يخدم اهداف الدولة فى التنمية وذلك على امتداد الخطة الخميسة 2017 - 2022.

 

وأضاف أن الجامعة قامت بإنفاق 90 مليون جنيه على تطوير ورش الكليات والمعامل التى تستخدم فى البحث العلمى وكذلك دعم صندوق تطوير البحث العلمى بالجامعة ودعم النشر الدولى بـ7 مليون جنيه وذلك خلال عامى 2016 / 2017.

 

وقال أبو العينين أن إنفاق الجامعة تتضمن أيضا خلال العامين الآخيرين 3 مليون جنيه لتمويل 15 مشروعا بحثيا بمبلغ 200 ألف جنيه للمشروع الواحد كما واكبت الجامعة وفقا لما طالب به الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة خطة الدولة فى مجالات الطاقة والمياه والزراعة بان خصصت مبلغ 1.5 مليون جنيه لخمس مشروعات بحثية بواقع 300 الف جنيه للمشروع الواحد.

 

وأضاف أن ما شهدته الجامعة من طفرة فى البحث العلمى والنشر الدولى أدى إلى تقدمها فى مختلف التصنيفات الدولية ونجحت الجامعة فى أن تكون ضمن أفضل 800 جامعة على مستوى العالم فى مؤتمر التميز العلمى والمرتبط بتصنيف ويب ماتريكس الإسبانى وتصنيف كيو إس الانجليزى وان الجامعة تحتل الترتيب السابع على الجامعات المصرية فى هذا التصنيف وفقا لاصدار يناير 2018.

 

وقال ان الجامعة فى سبيل دعم تواصلها الدائم مع طلابها واساتذتها والعاملين بها والمجتمع نجحت فى إعداد تطبيق على الهاتف المحمول يتضمن كل ما يتعلق بالجامعة ويستخدم بسهولة كبيرة للتعرف على الجامعة وامكانياتها ويصبح هذا البرنامج جسرا للتواصل بين الجامعة والمتعاملين معها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved