«المشاط» تعرض ملفات السياحة على أعضاء البرلمان

آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2018 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

صفية منير

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أمس الثلاثاء، مع أعضاء لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى.

وأكدت «المشاط»، خلال اللقاء على استمرار التعاون الوثيق بين الوزارة ولجنة السياحة؛ لإعادة مصر لمكانتها السياحية الرائدة على خريطة السياحة العالمية.

وأضافت أن نجاح القطاع السياحي سيؤتي بثماره، من خلال المسئولية المشتركة للأطراف ذات الصلة بالقطاع من الوزارات المختلفة، والمحافظات السياحية، ومجلس النواب، واتحاد الغرف السياحية والمستثمرين.

وقامت الوزيرة بعرض بعض الملفات الهامة لوزارة السياحة في الفترة الحالية، ومنها ملف انتخابات الغرف السياحية، حيث أكدت على أهمية الإسراع في إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف، لتكون معبرة عن القطاع، ولحل المشكلات المتعلقة بصناعة هذا القطاع الحيوي.

وأشارت إلى أن الوزارة تعكف حاليًا بالتعاون مع قطاع التشريع بوزارة العدل، وبالتنسيق مع الاتحاد؛ لإجراء تعديل على قانون الغرف السياحية لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن؛ لضمان سلامة العملية الانتخابية.

وعرضت الوزيرة أيضًا، خلال هذا اللقاء، ملف تعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر، من خلال العمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، مشيرة إلى أهمية التدريب لخلق كوادر قادرة على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح بالمنشآت السياحية، والتي قد تأثرت بشكل كبير في الفترة الماضية.

وأوضحت أن وزارة السياحة ممثلة في قطاع الفنادق، تقوم في هذا الصدد بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية لوضع برنامج شامل لتدريب العاملين بالقطاع، فى ضوء متطلبات السوق، وتغطية المحافظات وعلى رأسها المحافظات السياحية.

كما تطرقت الوزيرة إلى ملف الترويج والتحفيز، موضحة أن الوزارة ستقوم بتحديث آليات هذا الملف، آخذة في الاعتبار أنشطة الدول المنافسة للسوق المصري سياحيًا؛ حتى يتسنى للقطاع السياحي الانطلاق في ضوء المستجدات الدولية المتلاحقة.

وأكدت خلال اللقاء على أهمية التعاون والتنسيق الكامل والفعال مع الوزارات المختلفة التي تخدم الحركة السياحية وصناعة السياحة، خاصة وزارات الآثار والثقافة والطيران؛ وذلك لتعظيم تجربة السائح خلال زيارته للمقاصد السياحية المصرية، بالإضافة إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة للنهوض بالبنية التحتية وتطويرها في المحافظات السياحية.

وفيما يخص ملف العمرة، أكدت الوزيرة أنه استجابة لطلبات الشركات العام الماضي، لن يقتصر موسم العمرة على ثلاثة أشهر فقط وهم رجب وشعبان ورمضان، موضحة أنه سيتم وضع ضوابط موسم العمرة خلال الأسبوع المقبل.

وأشارت إلى أنها تولي اهتمامًا كبيرًا ببورصة برلين للسياحة «ITB»، والتي تعد من أهم المعارض السياحية الخارجية، موضحة أن الوزارة تعمل على تقديم مضمون مختلف هذا العام عن الأعوام السابقة.

ولفتت إلى أهمية لقاء شركاء المهنة من منظمي الرحلات الدوليين خلال المشاركة في البورصة؛
لإعادة المصداقية وتشجيعهم على زيادة رحلاتهم إلى المقصد المصري، مضيفة أنه سيتم عقد لقاءات مهنية مع ممثلي سلاسل الفنادق العالمية؛ لزيادة الاستثمار السياحي بمصر، في الفترة المقبلة.

وفى نهاية اللقاء أشارت الوزيرة، إلى أنها قامت منذ توليها حقيبة السياحة بالعمل على فتح كافة الملفات والاستماع لمقترحات وآراء كافة الأطراف المعنية بصناعة السياحة؛ للنهوض بهذا القطاع الذى يمس مصر أمنيًا واجتماعيًا واقتصاديًا وثقافيًا وإعلاميًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved