«الشرقية للدخان» تستهدف زيادة معدلات الإنتاج والتصدير فى 2018

آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2018 - 11:21 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمود مقلد:

قال محمد عثمان هارون رئيس الشركة الشرقية للدخان (ايسترن كومبانى) إن لدى الشركة خطة طموح سيتم تنفيذها خلال العام الجديد، تعتمد على التوسع وزيادة معدلات الانتاج، وزيادة الصادرات.

وأضاف هارون لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن الشركة تنتظر انتهاء اللجنة الخاصة لتقييم اصول الشركة غير المستغلة تمهيدا للبدء فى استغلالها، إضافة إلى الاستمرار فى عملية التطوير المستمرة لخطوط الانتاج، بهدف زيادة معدلات التصنيع.

وقال إن الفترة المقبلة ستشهد أيضا زيادة فى حجم الصادرات لعدد من الأسواق الخارجية، وتسعى لفتح المزيد من الأسواق التصديرية الجديدة لتوفير المزيد من العملة الصعبة التى تحتاجها الشركة فى عملية استيراد المواد الخام.
وأضاف أن تعميق التصنيع المحلى لقطع الغيار والمعدات الاستثمارية، والمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة من خلال مسئولية الشركة الاجتماعية تجاه المجتمع فى إطار رؤية مصر 2030، يعتبران أيضا من أهم خطط الشركة الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة.

ونفى هارون وجود أى تأثر لشركة الشرقية للدخان فى حجم ومعدلات الإنتاج والطلب، من ارتفاع أسعار السجائر فى نوفمبر الماضى، بعد موافقة البرلمان على زيادة الضريبة.

الجدير بالذكر أن صافى أرباح الشركة ارتفع خلال الفترة من مطلع يوليو إلى نهاية أغسطس، إلى نحو 1.041 مليار جنيه مصرى، مقابل نحو 427.32 خلال نفس الفترة من العام الماضى 2016، وبزيادة قدرها نحو 425 مليون جنية تقريبا.

وحققت الشركة فائضا قابلا للتوزيع بقيمة 3.3 مليار جنيه بعد التعديل مقابل 1.4 مليار جنيه عن العام الماضى، كما نجحت ايسترن كومبانى فى تحقيق مجمل ربح بلغ 87 مليون جنيه مقابل 56 مليونا عن العام الماضى، إلى جانب دعم الخزانة العامة للدولة بـ 42.6 مليار جنيه مقابل 34.9 مليار جنيه عن العام الماضى.

وبلغ إجمالى الاستثمارات التى ضخمتها الشركة خلال العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2017 بلغ نحو 510 ملايين جنيه، كما نجحت الشركة فى إنتاج نحو 83 مليار سيجارة خلال العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2017، مقابل 80 مليار فى العام السابق، بنسبة زيادة قدرها 4%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved