الموازنة التخطيطية لشركة بدر الدين للبترول تستهدف حفر 31 بئرًا

آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2018 - 2:15 م بتوقيت القاهرة

قال علاء البطل رئيس شركة بدر الدين للبترول، إن الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2018-2019، تستهدف حفر 31 بئرًا استكشافيًا جديدًا بداية من النصف الثاني من العام المالي الجاري وحتى نهاية العام المقبل؛ لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي من الثروة البترولية، بحسب بيان من وزارة البترول.

وأضاف خلال أعمال الجمعيات العامة لشركتي بدر الدين للبترول ورشيد والبرلس للغاز؛ لاعتماد الموازنات الاستثمارية التخطيطية للعام المالي 2018-2019 برئاسة وزير البترول طارق الملا، أنه تم وضع كشف الغاز شمال علم الشاويش مؤخرًا على تسهيلات الإنتاج قبل الموعد المحدد بـ 3 شهور بمعدل 30 مليون قدم مكعب غاز يوميًا؛ ليساهم في رفع إجمالي إنتاج حقول بدر الدين من الغاز إلى 448 مليون قدم مكعب يوميًا.

وأشار إلى، أن مؤشرات النشاط خلال النصف الأول من العام المالي 2017-2018 أظهرت وصول الإنتاج اليومي لحقول بدر الدين بالصحراء الغربية إلى 123 ألف برميل مكافىء، وتحقيق اكتشافين جديدين خلال تلك الفترة باحتياطيات 8 ملايين برميل مكافىء.

وأضاف أنه من المخطط زيادة معدلات إنتاج حقول بدر الدين خلال الشهور الست القادمة من خلال تنفيذ برنامج عمل يشمل عددًا من الإجراءات لزيادة عدد أجهزة الحفر العاملة بالحقول وتكثيف معدلات إصلاح الآبار وزيادة الطاقة الاستيعابية لبعض تسهيلات الإنتاج بحقول نياج.

وأشار إلى تحقيق أعلى معدلات السلامة والصحة المهنية في حقول بدر الدين من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث البرامج والقواعد المتبعة في هذا المجال، كما أشار إلى تميز الأداء والذي يعكسه اختيار أحد الحفارات العاملة بحقول بدر الدين كأكفأ حفار في أنشطة شركة شل على مستوى العالم.

وأوضح المهندس هشام العطار رئيس الشركة، أنه جاري الإعداد لبدء العمل في حفر وإكمال الآبار في مشروع تنمية وإنتاج الغاز بمنطقة إمتياز البرلس بالمياه العميقة غرب الدلتا، لافتًا إلى أنه من المخطط بدء إنتاج الغاز من بئرين في هذا المشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأضاف أن الشركة تسعى لرفع معدلات إنتاجها حيث تعتزم حفر بئرين استكشافين جديدين؛ للبحث عن الغاز لتأكيد ما أسفرت عنه الدراسات الجيولوجية والهندسية المبدئية من احتمالية وجود تجمعات هيدروكربونية في خزانات لم يتم الإنتاج منها من قبل.

وأوضح أن النصف الأول من العام المالي 2017-2018 شهد تحقيق خطة الإنتاج المستهدفة من حقول الشركة بنسبة أكبر من المخطط؛ ليصل متوسط الإنتاج اليومي من الغاز إلى 486 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، لافتًا إلى نجاح الجهود المبذولة لتقليل معدلات التناقص الطبيعي لإنتاج الغاز من تلك الحقول وإدارة الخزانات بالصورة المثلى، وأشار إلى مواصلة تنفيذ مشروع ربط حقلي جيزة وفيوم بحقول غاز شمال الإسكندرية التابعة لشركة «بي بي» البريطانية على تسهيلات الإنتاج والمخطط بدء إنتاج الغاز منها قبل نهاية عام 2018 وذلك بعد نجاحها في استقبال ومعالجة إنتاج المرحلة الأولى لحقول شمال الإسكندرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved