«شاكر»: صيانة الأصول لها أهمية قصوى لتحقيق استدامة الإمداد بالكهرباء

آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2018 - 3:05 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد صلاح

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن صيانة الأصول ذات أهمية قصوى من أجل تحقيق استدامة الإمداد بالكهرباء، بالتوافق مع التشريعات الحالية حيث يؤدى غياب الصيانة إلى إحداث قصور ولكن الانتظام في عمليات الصيانة يؤدي إلى تحسين معدلات العمر الافتراضي للمعدات الكهربائية.

وأضاف "شاكر"، في تصريحات صحفية اليوم، أن القائمين على قطاع الطاقة عليهم اتخاذ قرارات فاعلة لإدارة الأصول من أجل ضمان استدامتها وزيادة معدلات الأداء، ومن المتعارف عليه أن العمر الافتراضي للمعدات تعتمد على عدة عوامل من بينها جودة الإنتاج، والصيانة الدورية، وطرق التشغيل.

وتعد إدارة الأصول المتباينة والموزعة من أهم التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء.

جاء هذا خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لندوة حول "صيانة محطات المحولات (GIS)"، التي تنظمها شركة "ميتسوبيشي هيتاشي" اليابانية، لأنظمة الطاقة، وذلك بحضور عن عدد من الشركات اليابانية والشركات المصرية العاملة في مجال الطاقة.

وأضاف الوزير أن هذا السمينار يعد فرصة سانحة لمراجعة خطط قطاع الكهرباء من منظور مختلف يعكس مدى العلاقة المتميزة بين مصر واليابان والمشاركة الفعالة للجانب الياباني في مشروعات قطاع الكهرباء المصري، والتي تجلت خلال العقود الماضية.

وأشاد بالشركات اليابانية، موضحا أنها شريك موثوق به لدعم ومساندة الشعب المصري ولها دور كبير في المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء التي تتمثل في محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع ومشروعات طاقة متجددة وكفاءة طاقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved