فيديو.. ضياء رشوان: ننتظر رد البي بي سي على «الأخطاء المهنية الفادحة»

آخر تحديث: الثلاثاء 13 مارس 2018 - 9:41 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الهيئة لا زالت تنتظر رد شبكة «البي بي سي»، البريطانية على الاحتجاج الرسمي الذي قدمته الهيئة إليها، بعد بث الشبكة تقريرًا تلفزيونيًا عن الأوضاع السياسية في مصر وتضمن معلومات مغلوطة.

وأضاف «رشوان»، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، أن «البي بي سي»، قالت إنها تنظر في الاحتجاج بجدية وتدرس الملاحظات المهنية التي قدمتها الهيئة، مشيرًا إلى إجراء اتصالات بين قيادات رفيعة في الشبكة وهيئة الاستعلامات، جرى خلالها بحث تفاصيل كثيرة.

وتابع: «ننتظر تصور الزملاء في البي بي سي، حول ما اعتقدنا أنه أخطاء مهنية فادحة، ونحن نتمسك بهذا التعبير، وقد تتجاوز الخطأ إلى تعبيرات أخرى لا أحب أن استخدمها».

وأوضح أن الشبكة البريطانية مطلوب منها الرد على الملاحظات المهنية، وبعد ذلك ترى الهيئة ما يمكن اتخاذه، فلكل مرحلة قراراتها، مشيرًا إلى مناشدة الهيئة كافة الأطراف تسهيل العمل الصحفي والإعلامي والحصول على المعلومات، رغم دعوتها إلى مقاطعة الظهور والحديث عبر البي بي سي، والذي وصفه بالإجراء الاحتجاجي، الذي لا يمنع حق الشبكة وغيرها من الحصول على كافة التسهيلات والمعلومات لممارسة عملهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved