الأرقام القياسية تزين طريق الأهلي نحو النجمة الرابعة

آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

رائد سمير

مباراة جديدة وفوز جديد .. وانتصار تلو الأخر .. ليصبح الأهلي قادراً على إنهاء موسم 2017/2018 مبكراً بعد اتساع الفارق بينه وبين أقرب المنافسين له الإسماعيلي لـ14 نقطة كاملة.

الأهلي هذا الموسم قد يمارس هوايته المفضلة بإنهاء الموسم قبل مباريات عديدة من الجولة الأخيرة، وهو ما حدث أكثر من مرة في العقد الأول من القرن الحالي، والتي كان أبرزها موسم 2004/2005 عندما أنهى المارد الأحمر مسابقة الدوري قبل أكثر من 10 جولات من النهاية.

في حالة فوز الإسماعيلي بجميع مواجهاته المتبقية فإن الأهلي صاحب الـ60 نقطة بعد مرور 23 جولة يحتاج للفوز بـ 7 مباريات فقط في الموسم الجاري لإنهاء مسابقة الدوري، فوصول الأهلي للنقطة 80 يعني فوزه باللقب رسمياً، حيث أن أعلى نقطة قد يصل لها الإسماعيلي هي النقطة 79.

في حالة فوز الأهلي بالسبع مباريات المقبلة له في مسابقة الدوري وهي لقاءات : الأسيوطي والنصر والإنتاج الحربي والداخلية والمصري وإنبي وطنطا تعني فوزه بالنجمة الرابعة قبل نهاية المسابقة بأربع جولات كاملة.

الإسماعيلي أيضاً لديه مواجهات في غاية القوة، حيث لقاءاته الست المقبلة تتمثل في مواجهات : إنبي وطنطا وسموحة ووادي دجلة وبتروجت والزمالك، وأي تعثر للسامبا المصرية في أياً من تلك اللقاءات ومع فوز الأهلي بمبارياته ستعني إنهاء الدوري قبل خمس جولات أو أكثر.

النجمة الرابعة التي بدأت تلوح في الأفق رويداً رويداً وقد تأتي ومعها العديد من الأرقام القياسية المُحققة، والتي سيكون أبرزها هو تحقيق المارد الأحمر لأعلى معدل من النقاط في تاريخ مسابقة الدوري والمحتسب حتى الآن لنادي الزمالك عندما حقق 87 نقطة في موسم 2014/2015، حيث بإمكان الأهلي أن يحطم هذا الرقم في الموسم الجاري حتى وإن تعثر في لقاءين، فمبقدور المارد الأحمر أن يصل إلى النقطة 93، وذلك في حالة فوزه بجميع اللقاءات المقبلة.

في موسم 2014/2015 والذي حقق الزمالك فيه بطولة الدوري بعد غياب 11 عاما، كانت المسابقة تضم حينها 20 فريقا، أي بزيادة فريقين عن الموسم الجاري، كان الفريق الأبيض أيضاً قد أحرزت حينها 69 هدفاً كرقم قياسي لأعلى معدل تهديفي في تاريخ مسابقة الدوري.

الأهلي في الموسم الجاري يسير بمعدل تهديفي ممتاز يصل لـ 2.3 هدف في كل مباراة، وفي حالة استمرار ذلك المعدل سيكون معناه تحطيم المارد الأحمر لرقم الزمالك التهديفي في الموسم السابق ذكره، حيث يتبقى للأهلي صاحب الـ55 هدف حتى الآن في الموسم الجاري 15 هدف فقط لتحطيم رقم الفارس الأبيض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved