حزب الدستور» يدعم خالد علي في انتخابات الرئاسة

آخر تحديث: السبت 13 يناير 2018 - 5:55 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أعلن حزب الدستور، المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة، ودعم المحامي الحقوقي خالد علي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية كمرشح رسمي له.

وقال «الدستور» في بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء السبت، إن «الحزب أجرى على مدى الأيام الثلاثة الماضية استطلاعًا للرأي لأعضاءه بشأن الموقف من الانتخابات الرئاسية، وأظهرت نتيجة الاستفتاء أن 60% من الأعضاء يرغبون في المشاركة بالانتخابات، مقابل 40% تقريبًا رأوا أن المقاطعة هي الموقف الأنسب في ظل الظروف الصعبة والتعجيزية التي يفرضها النظام الحالي على أي مرشحين محتملين منافسين للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب استمرار حبس شباب الحزب والقوى المدنية الأخرى، والإصرار على الاستمرار في فرض حالة الطوارئ، والتشويه المتعمد والحرمان من التواصل مع الإعلام لأي مرشح محتمل».

وأضاف أن «الاستفتاء أظهر أن 83% ممن وافقوا على المشاركة قرروا اختيار خالد علي مرشحًا رسميًا للحزب؛ تقديرًا واحترامًا لدوره على مدى سنوات طويلة في المطالبة بقيام دولة مدنية ديمقراطية حديثة تحترم الدستور والقانون وحقوق المصريين، وتسعى لتحقيق الحريات السياسية والعدالة الاجتماعية».

وأوضح أن «الأعضاء رأوا أن خالد علي هو أفضل من يعبر عن المدافعين عن أهداف ثورة 25 يناير المجيدة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية، إلى جانب مساهمته الهامة في الدفاع عن أرض مصر، ورفض التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير المصريتين».

وتابع «حزب الدستور يدرك ويقدر حجج الداعين للمقاطعة في ظل الظروف الصعبة الحالية، ولكننا في نفس الوقت لا نخشى خوض المعارك، ونتمسك بحقنا في أن يكون هناك انتخابات تعددية حقيقية في مصر بموجب الدستور، وبعد نضال طويل خاضه الشعب المصري في هذا الصدد».

وأضاف «نتمسك بحقنا في أن نعبر عن مواقفنا بكل حرية من دون التعرض للقمع أو الإرهاب من قبل الأجهزة الأمنية التي لم تتوقف عن اعتقال أعضاءنا، والتنكيل بهم وسجنهم لفترات طويلة لمجرد تمسكهم بحقهم الدستوري في التعبير السلمي عن الرأي».

وأوضح «سيعلن الحزب في مؤتمر صحفي يعقد قريبًا عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لدعم خالد علي، خاصة في الأسبوعين المقبلين، حيث سيتركز مجهود أعضاء الحزب على جمع التوكيلات اللازمة لاستكمال أوراق الترشح، ونؤكد أن كافة مقراتنا في القاهرة والمحافظات مستعدة لتلقي توكيلات المؤيدين له، وتسليمه للمقر المركزي لحملته».

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved