الاثنين المقبل.. الأمن العام اللبناني يؤمن العودة الطوعية لمئات من النازحين إلى سوريا

آخر تحديث: الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 12:23 م بتوقيت القاهرة

بيروت - أ ش أ

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، أنها ستقوم بتأمين "العودة الطوعية" لمئات من النازحين السوريين المتواجدين داخل الأراضي اللبنانية إلى سوريا، صباح الاثنين المقبل .

وذكر بيان صادر اليوم، عن الأمن العام اللبناني، أن النازحين السوريين سيتم تأمين عودتهم إلى بلداتهم في سوريا من خلال المركزين الحدوديين (المصنع والعبودية) ومن مدينة عرسال من معبر (الزمراني) الحدودي، وأنه تم تحديد 7 مناطق رئيسية على مستوى لبنان تتضمن نقاط تجمع للنازحين لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنظيم عملية عودتهم، نظرا لكونهم يقطنون مناطق مختلفة ومتفرقة من البلاد.

ويتولى الأمن العام اللبناني، منذ نحو 4 شهور تقريبًا، عملية تأمين العودة الطوعية لدفعات من النازحين السوريين الذين يبدون رغبة مسبقة بالعودة إلى بلداتهم ومدنهم في سوريا، بالتنسيق مع مفوضية اللاجئين، حيث يقوم بتسجيل الأسماء والأعداد، والتنسيق مع السلطات الأمنية السورية في شأن ترتيبات عودتهم على دفعات ومراحل متتالية.

وخصص الأمن العام، 17 مركزا تنتشر في جميع أنحاء لبنان، لاستقبال طلبات النازحين السوريين الراغبين في العودة الطوعية إلى وطنهم، مؤكدًا أنه سيتم تسوية أوضاع المغادرين مجانا فور إتمام مغادرتهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved