محافظ القاهرة: تيسير إجراءات تنفيذ مشروعات الشباب بالتعاون مع «تحيا مصر»

آخر تحديث: الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 12:40 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

وقع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر ممثلاً في إبراهيم محمد حسنين المدير التنفيذي للصندوق، وشركة أسواق مصر اكسبريس للتطوير والإدارة إحدى شركات صندوق تحيا مصر؛ لتنفيذ مشروع "تجميع مشروعات الشباب ورواد الأعمال ووحدات وعربات الطعام بالقاهرة".

وأكد المحافظ، في بيان، اليوم الجمعة، أن ذلك يأتي في إطار جهود محافظة القاهرة للاهتمام بمشروعات الشباب المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر فى كافة المجالات وتنظيم هذه المشروعات لتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف: «إيمانًا من محافظة القاهرة بدورها فى دعم مشروعات الشباب وتوفير فرص عمل للشباب، بما لا يخل بالنظام العام والنسق الحضاري لمدينة القاهرة، فقد وفرت المحافظة 4 قطع أراض بأحياء المعادي، والنزهة، ومصر الجديدة؛ لصالح الشباب لتجميع مشروعاتهم بنظام حق الانتفاع لصالح صندوق تحيا مصر، على أن تتولى أجهزة المحافظة إعداد الأراضي وإخلائها من أي إشغالات، وتوصيل المرافق الأساسية لها، مع إصدار كافة التراخيص والموافقات اللازمة والخاصة بإقامة المشروع.

وأوضح، أنه طبقًا لبنود البروتوكول المبرم تقوم الشركة الممثلة لصندوق تحيا مصر بتنفيذ المشروع وفقًا لأحدث الإنشاءات الخفيفة سهلة الفك والتركيب والثقيلة بالشكل الذي يضمن الحفاظ على الشكل الحضاري ووفقا للرسومات والمواصفات الفنية المتوافق عليها، والتي يتم اعتمادها بمعرفة لجنة فنية من المحافظة، على أن تتولى الشركة إدارة المشروع والمواقع المتفق عليها كاملة بما يتضمنه من الالتزام بتطبيق اشتراطات الحماية المدنية وتوفير الخدمات الأمنية وأعمال الصيانة الدورية والنظافة لكافة المنشآت والمحتويات والمعدات والأجهزة الكائنة بالمواقع محل البروتوكول.

وطبقا للبروتوكول أيضًا تضمن الشركة المنفذة التشغيل والتطوير الدائم للمواقع والقيام بأعمال التسويق والدعاية اللازمة بما يحقق استمرار ممارسة أنشطة ومشاريع الشباب المشاركين، وفقاَ لاشتراطات الحيادية والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بالتنسيق بين أطراف البروتوكول.

شهد توقيع البروتوكول، اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، وأسامة الشافعي، رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر للتطوير والإدارة، وعددًا من قيادات المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved