فخري الفقي عن إشادة البنك الدولي بمصر: يؤكد على ارتفاع الثقة في الاقتصاد المصري

آخر تحديث: الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 12:44 م بتوقيت القاهرة

دينا النجار

علق الدكتور فخري الفقي، مستشار صندوق النقد الدولي السابق، على إشادة البنك الدولي بالإصلاحات الاقتصادية في مصر، معقبًا: «إشادة البنك الدولي تؤكد على ارتفاع الثقة في الاقتصاد المصري».

وقال في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، إن التصنيف الائتماني لمصر ارتفع بشهادة البنك الدولي، وذلك بصفة عامة لمن يتعامل مع مصر سواء في الاستثمار أو في إطار التجارة والاستيراد والتصدير، متابعًا أن صندوق النقد يعتبر تجربة مصر في الاصلاح الاقتصادي، تجربة ناجحة والتي تنتهي بتمويله في نوفمبر 2019.

وأوضح أن مؤسسة «موديز» الاقتصادية رفعت تصنيف مصر في مجال المصارف مما يؤكد على تحسن الوضع الاقتصادي المصري أمام العالم، متابعًا: «مصر تقوم بعدة مشروعات بالتزامن مع الإصلاح الاقتصادي الشامل لتحقيق التنمية المستدامة».

وأضاف مصر تنفذ عدة مشروعات قومية؛ لتحسين الوضع في الاقتصادي والاجتماعي منها منظومة التعليم الجديدة، ومنظومة التأمين الصحي الشامل.

ويُذكر أن النائب الأول رئيس البنك الدولي، أشاد اليوم الجمعة، بالإصلاحات التشريعية التي قامت بها مصر، ما أدي إلى تحسين بنية الاستثمار، فضلًا عن إعلان البنك عن دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستثمار في رأس المال البشري.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved