نتائج مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط فى دورته 33

آخر تحديث: الخميس 12 أكتوبر 2017 - 7:46 م بتوقيت القاهرة

كتبت - إيناس عبد الله هدى الساعاتي:

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، اليوم الخميس، نتائج مسابقة الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة، فقررت لجنة التحكيم التي تضم الفنانة بيبيانا شونوفر رئيساً وعضوية الكاتبة آمال عثمان والفنان جان كارلو والباحثة السينمائية إنصاف أوهيبة منح جائزة أفضل فيلم وثائقي لـ"نيران في الأحذية" من إيطاليا وجائزة لجنة التحكيم للفيلم القبرصي "أرض مشتركة" وتنويه خاص لفيلم "روحي ليست للبيع" من لبنان.

أما مسابقة الأفلام الروائية القصيرة حصد جائزة أفضل فيلم لـ"بالأبيض" من لبنان بينما جائزة لجنة التحكيم لفيلم "خوف" من سلوفينيا وقدمت اللجنة تنويه خاص لفيلم "حكاية نيفير لاند" من إسبانيا.

كما أعلنت لجنة التحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لدول البحر المتوسط والتي ضمت 16 فيلما برئاسة المخرج أوسكار ايبار رئيسا وعضوية الفنانة أمل عرفة، و الصحفي والمخرج الوثائقي دومينيك كريستيان والمخرج بانوس كاركاتيفانوس والمخرج مجدي أحمد على عن جوائز المسابقة حيث منحت اللجنة جائزة كمال الملاخ للعمل الأول أو الثاني للمخرجة "خولة بن عمر" عن الفيلم المغربى "نور فى الظلام"، بينما حصل الفيلم الفرنسي "نجمة النهار" على جائزة القدس لأفضل إنجاز فني لمدير التصوير "ناتالي ديوران".

وحصدت الفنانة هند صبري على جائزة فاتن حمامة لأفضل ممثلة عن الفيلم التونسي "زهرة حلب"، أما جائزة عمر الشريف لأفضل ممثل فقد ذهبت للفنان "محمد الأحمد" عن الفيلم السورى "رجل وثلاثة أيام".

وحصد خوزيه راموس مؤلف الفيلم الإسباني "في سرية تامة" جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو، فيما حصد المخرج رضا باهي جائزة أفضل إخراج عن الفيلم التونسي "زهرة حلب"، أما جائزة أفضل فيلم فذهبت للفيلم الكرواتي "وزارة الحب"، بينما حصل الفيلم الإيطالي"عيد الميلاد الماضي" على جائزة لجنة التحكيم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved