فساتين الزفاف الأغلى حول العالم

آخر تحديث: السبت 12 أغسطس 2017 - 5:25 م بتوقيت القاهرة

كريم البكري

 

حياة النجمات مليئة بالمغامرة والشغف والشهرة، ويرتدين أجمل الفساتين ، ويتبعن الموضة أيا ماكانت، ولكنهن مازلن فتيات، ويراودهن حلم فستان الزفاف وليلة العمر، ويحاولن ارتداء كل ما هو مميز ونفيس في هذه الليلة، إليكم أغلى 5 فساتين زفاف ارتدتهن النجمات في ليلة العمر.

 

 

ففي المرتبة الاولى تتربع الفنانة المصرية سمية الخشاب على عرش فساتين الزفاف الأغلى على مستوى العالم، والفستان الذي هو من تصميم وليد عطا الله وهو مصمم ازياء لبناني مشهور، ارتدته الفنانة سمية الخشاب في عرض أزياء ضخم أقيم في العاصمة العمانية "مسقط"، والفستان مرصع بـ200 قيراط من الماس والمطرز باللؤلؤ، والذي تبلغ قيمته مليوني ونصف المليون دولار أميركي، ودخل موسوعة جينيس للارقام القياسية، وعبرت سمية عن سعادتها الشديدة لارتداؤها فستان الزفاف المميز هذا.

 

 

وتأتي بعدها الفنانة الاماراتية ذات الاصول اليمنية بلقيس فتحي ، والتي احتفلت بزواجها بارتداء فستان زفاف يحتوي على 24 الف قطعة ماس، من تصميم السعودية تيما العابد، وتطلب 1500 ساعة من العمل، وكان عبارة عن فستان ضيق وطويل، وله ذيل طويل يبدأ من الخصر وهو على شكل تنورة، وأكمام شفافة طويلة، ويعتبر فستان بلقيس أغلى فستان زفاف في الوطن العربي.

 

 

ثم تأتي بعد ذلك كيم كاردشيان نجمة تلفزيون الواقع الامريكية ، والتي صمم فستان زفاف لها خصيصا، صممه لها المصمم ريكاردو تيسكي من "جيفينشي"، وارتدته في حفل زفافها عام 2014 ، والفستان كان ابيض طويل مصنوع من  قماش الدانتيل الفاخر و يتميّز بقصّة الألماس وبطرحة طويلة، و بأكمام شفافة طويلة من الدانتيل، وبلغ ثمنه 500 الف دولار امريكي.

 

 

أما الجميلة كيت ميدلتون دوقة كمبريدج والتي تزوجت من الامير وليام حفيد ملكة بريطانيا، ارتدت في زفافها فستانا اسطوريا من تصميم سارة بورتون والتي تعمل لصالح دار الكسندر ماكوين، والفستان الذي تكلف حوالي 400 الف دولار ، كان عبارة عن فستان عاجي مطرز بالساتان اللامع مع قماش التل عند الخصر وذيل طويل يزيد طوله عن المترين ، وأكمام طويلة شفافة من الدانتيل. 

 

 

والأميرة حفيظة بوليكا ابنة سلطان بروناي والذي هو من أثرى أثرياء العالم ، فقد ارتدت فستان زفاف تكلف حوالي 6 مليون دولار في حفل زواجها للأمير حاج محمد روزيني عام 2012، والفستان كان مرصعا بأكمله بالأحجار الكريمة ، وكان لونه بيج ومطرز بخيوط فضية .

 

 

 

وهناك ثوب زفاف ماسي، يقدر ثمنه بحوالي 12 مليون دولار وهو واحد من أغلى الفساتين على مستوى العالم، ولكن لم ترتديه عروسة حتى الآن، فقد عرض هذا الفستان المطرز ب150 قيراطا من الالماس ،لى منصة عرض أزياء رينيه شتراوس في عام 2006، في فندق ريتز كارلتون بكاليفورنيا أما المجوهرات فكانت من تصميم مارتن كاتز.

.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved