«محلب» يتفقد إنشاء نفق النهضة بتكلفة 406 ملايين لافتتاحه في مارس المقبل

آخر تحديث: السبت 12 أغسطس 2017 - 3:34 م بتوقيت القاهرة

كتب - مجدي أبو الفتوح:

تفقد المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، واللواء أمير السيد مستشار الرئاسة للتخطيط العمراني، واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، ومسئولي الجهاز المركزي للتعمير، مشروع إنشاء نفق النهضة لمتابعة مراحل التنفيذ ومعدلات الأداء.

واستمع «محلب» إلى شرح من نائب رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، عن الأعمال التي تمت بالنفق منذ بدء العمل به في 2015، وطالب «محلب» الشركة المنفذة بسرعة الإنجاز لتنتهي الأعمال من النفق بنهاية مارس المقبل؛ نظرا لأهميته القصوى في حل أزمة التكدس المروري بمنطقة جامعة القاهرة وميدان النهضة.

وقال محافظ الجيزة إن المحافظة ساهمت في النفق بـ100 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يقع في منطقة من أهم مداخل ومخارج المحافظة ويحقق سيولة مرورية للمنطقة.

وأوضح اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 406 ملايين جنيه بإجمالي أطوال 1700 متر اتجاهين، وكل اتجاه 7 أمتار، ومزود بأحدث وسائل السلامة والأمان، ومن شأنه إلغاء التقاطعات ورفع الطاقة الاستعابية وتوفير الوقت ويقع النفق بمنطقة بها العديد من المنشآت الهامة والحيوية.

حضر الجولة نائب المحافظ اللواء علاء الهراس، واللواء محمد صلاح رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، والمهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved