تعاون بين «الإنتاج الحربى والتعليم العالى» لتصنيع ماكينات تعمل بنظام التحكم الرقمى

آخر تحديث: الخميس 12 يوليه 2018 - 9:20 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد عجاج:

شهد وزيرا الدولة للإنتاج الحربى محمد سعيد العصار والتعليم العالى والبحث العلمى خالد عبدالغفار، اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات «مصنع 999 الحربى»، وكلية الهندسة بجامعة عين شمس، لتصنيع آلات وماكينات الورش التى تعمل بنظام التحكم الرقمى«CNC».

وقال العصار، إن البروتوكول الموقع، يهدف إلى تصنيع ماكينات تعمل بنظام التحكم الرقمى ــ للقطع بالمياه والقطع بالليزر وتطوير الماكينات العادية لتعمل بنظام التحكم الرقمى.

من جهته، أشاد وزير التعليم العالى خالد عبدالغفار، بمستوى التعاون والتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى لما تتمتع به الأخيرة من سرعة ودقة فى تنفيذ المشروعات والاتفاقيات بأعلى جودة طبقا للمقاييس العالمية.

وأكد عبدالغفار ثقته فيما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربى من إمكانيات تكنولوجية وكوادر بشرية يمكن الاعتماد عليها للمساهمة فى تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية وبما يتفق مع سياسة الدولة فى تفضيل المنتج المحلى وترشيد الاستيراد وشراء المنتج المحلى بما يعزز الاقتصاد الوطنى.

من جانبه أعرب عميد كلية هندسة عين شمس محمد أيمن، عن سعادته بتوقيع البروتوكول مع وزارة الإنتاج الحربى لما تتمتع به من إمكانيات تصنيعية كبيرة وخبرة بشرية فى مجال التعامل مع الآلات والمعدات الصناعية تمكنها من نقل الخبرات العلمية الحديثة بين الجامعة كمؤسسة تعليمية والإنتاج الحربى كمؤسسة صناعية كبرى لخلق جيل قادر على ربط العلم بالصناعة من خلال تطبيق أفكاره البحثية وتحويلها إلى واقع ملموس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved