تأجيل الاستئناف على حكم رفع الحجز على أموال نادي الزمالك لـ9 أغسطس

آخر تحديث: الخميس 12 يوليه 2018 - 12:41 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد مجدي:

قررت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، تأجيل نظر استئناف مستشار رئيس نادي الزمالك للألعاب الرياضية بالنادي، على حكم رفع الحجز عن أرصدة نادي الزمالك المالية بـ«بنك مصر»، لجلسة 9 أغسطس المقبل؛ للاطلاع وتقديم المذكرات.

واختصم الاستئناف، الذي حمل رقم 257 لسنة 2018، كلا من رئيس بنك مصر، ورئيس النادي مرتضى منصور.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار وائل أبو شادي، وسكرتارية أحمد سالم، المنعقدة بمحكمة عابدين، قضت برفع الحجز على أموال نادي الزمالك.

وذكر «منصور»، في دعواه، أن النيابة العامة تجاوزت اختصاصتها وأصدرت قرارا بتشكيل لجنة لإدارة نادي الزمالك بناء على شكوى كيدية من ممدوح عباس رئيس النادي السابق، مؤكدًا أن اللائحة الاسترشادية وقانون الرياضة لا يوجد بهما نص يجيز للمحامي العام للنيابات أو النائب العام تشكيل لجنة لإدارة أحد الأندية الرياضية طالما لم تنته التحقيقات بعد.

وأشار إلى أن لجنة شكلت من الجهاز المركزي للمحاسبات وأعدت تقريرا في 4 أغسطس 2015، وانتهت إلى أن ممدوح عباس رئيس النادي السابق ومجلسه أهدروا وسهلوا الاستيلاء على 984 مليون جنيه؛ مما يمثل إهدارا للخزينة العامة للنادي.

كان المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، أصدر قرارا رقم 171 لسنة 2018 بتشكيل لجنة لإدارة الشئون المالية لنادي الزمالك لحين انتهاء تحقيقات نيابة الأموال العامة في بلاغات تتهم إدارة النادي الحالية بالفساد المالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved