تقرير .. قاعدة الـ 20 عاما هل تتوج كرواتيا بالمونديال؟!

آخر تحديث: الخميس 12 يوليه 2018 - 8:18 م بتوقيت القاهرة

محمد مجدي

تأهل كل من منتخبي فرنسا وكرواتيا إلى نهائي كأس العالم «روسيا 2018» والتي ستُقام على ملعب لوجينكي بالعاصمة الروسية موسكو الأحد المقبل في تمام الساعة السادسة مساءا.

ويريد المنتخب الكرواتي في تحقيق إنجاز بتحقيق لقب العالم لأول مرة في تاريخ المنتخب ، حيث يشهد المونديال كل 20 عاما ظهور منتخب جديد يتوج باللقب.

ويرصد الشروق أهم المنتخبات التي حققت اللقب لأول مرة في تاريخها:

البرازيل 1958:

نجح المنتخب البرازيل في الفوز بالمونديال لأول مرة في تاريخها عام 1958 والذي أقُيم في السويد بعد الفوز على المنتخب السويد بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين ونجح بيليه الأسطورة البرازيلية في الفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد.

الأرجنتين 1978:
حقق المنتخب الأرجنتيني في تتويج باللقب للمرة  الأولى في تاريخ التانجو  بمونديال 1978 والذي أقُيم على أراضيها بعد الفوز على هولندا في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فرنسا 1998:

تُوج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم بمونديال 1998 والذي أقُيم بفرنسا بعد الفوز على البرازيل في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة حيث نجح زين الدين زيدان الأسطورة الفرنسية في تسجيل هدفين في المباراة.

 

ويأمل المنتخب الكرواتي في مواصلة الأداء الجيد الذي يقدموا بمونديال روسيا ويحققوا اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخ المنتخب تحت قيادة زلاتكو داليتش مدرب المنتخب.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved