تراجع مبيعات سيارات «بي.إم.دبليو» خلال الشهر الماضي

آخر تحديث: الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 10:38 ص بتوقيت القاهرة

ميونيخ- د ب أ

أعلنت مجموعة «بي.إم.دبليو» الألمانية للسيارات الفارهة اليوم الثلاثاء، تراجع مبيعاتها خلال مايو الماضي بنسبة 2.1% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي إلى 204041 سيارة.

جاء هذا التراجع على خلفية إعادة هيكلة إنتاج السيارة «بي.إم.دبليو إكس3» وتقلب المبيعات في الصين؛ بسبب تغيير رسوم الاستيراد.

وتراجعت مبيعات السيارات، التي تحمل علامة «بي.إم.دبليو» بنسبة 1.8% سنويا إلى 173940 سيارة، في حين تراجعت مبيعات سيارات «ميني» بنسبة 4.4% إلى 29767 سيارة.

في الوقت نفسه، زادت مبيعات المجموعة الألمانية من السيارات الكهربائية بنسبة 39.2% سنويا إلى 10213 سيارة خلال مايو الماضي.

في المقابل بلغت مبيعات مجموعة «بي.إم.دبليو جروب» خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مليون سيارة بزيادة سنوية نسبتها 1.6% وهي أعلى مبيعات في مثل هذه الفترة من أي عام بالنسبة للمجموعة.

من ناحيته قال «بيتر نوتا» عضو مجلس إدارة «بي.إم.دبليو» والمسؤول عن المبيعات في بيان، «إن بيع أكثر من مليون سيارة في مثل هذا الوقت من العام يمثل مرحلة رئيسية حقيقية، وخلال النصف الثاني من العام ستصبح السيارة إكس3 متاحة بالكامل أمام العملاء مرة أخرى وهو ما يزيد قوة دفع المبيعات خلال الربيع الثالث والرابع (من العام)، في الوقت نفسه تنمو مبيعاتنا من السيارات الكهربائية بقوة حيث زادت بنسبة 40%».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved