«الداخلية»: مقتل 6 إرهابيين قرب «الصحراوى الغربى»

آخر تحديث: السبت 12 يناير 2019 - 11:21 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية ومصطفى أمير:

الوزارة: العناصر الإرهابية بادرت بإطلاق النيران تجاه القوات الأمنية ما دفعها للرد
أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل ٦ من العناصر الإرهابية وبحوزتهم أسلحة، فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لطريق أسيوط ــ سوهاج الصحراوى الغربى.
وأوضحت وزارة الداخلية فى بيان لها أمس أنه استمرارا لجهود وزارة الداخلية فى مواجهة التنظيمات الإرهابية التى تستهدف تقويض الأمن والاستقرار وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد، اضطلع قطاع الأمن الوطنى، بمشاركة أجهزة الوزارة المعنية، بالعديد من العمليات التمشيطية بأماكن تردد وتمركز العناصر الإرهابية، خاصة الواقعة بالمناطق النائية بالوجه القبلى، والتى يسعى هؤلاء العناصر لاتخاذها كملاذ للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.
وكشفت تلك العمليات عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لطريق أسيوط ــ سوهاج الصحراوى الغربى بدائرة مركز شرطة جهينة، واتخاذهم من خور جبلى مأوى لهم بعيدا عن الرصد الأمنى قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.
وتمت مداهمة الخور المشار إليه فجر أمس، وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة، قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، ونتج عنه مقتل (6) من العناصر الإرهابية، وتم العثور بحوزتهم على (4 بنادق آلية عيار 7,62×39، 2 بندقية خرطوش، كمية من الطلقات، عبوة ناسفة، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية). واتخذت الأجهزة الأمنية جميع الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved