شاهد بالصور والفيديو .. الأهلي يحقق فوزا مستحقا على فيتا كلوب الكونغولي

آخر تحديث: السبت 12 يناير 2019 - 11:22 م بتوقيت القاهرة

عمرو فهمي

انتزع الأهلي أول ثلاث نقاط له ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدنم بتغلبه على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز سيمبا التنزاني على شبيبة الساورة الجزائري 3 / صفر.

وسجل هدفي الأهلي ناصر ماهر في الدقيقة 65 وعلي معلول في الدقيقة 79 من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة طرد تشارليز كالونجي لاعب فيتا كلوب في الدقيقة 36.

وحصد الأهلي ثلاث نقاط فيما يظل فيتا كلوب الكونغولي بلا نقاط في قاع الترتيب.

الشوط الأول

بدأ الشوط بضغط مبكر من لاعبي الأهلي بحثًا عن إحراز هدف المبادرة حيث انطلق على معلول من الجبهة اليسرى ومنح رمضان صبحي تمريرة حولها الأخير إلى داخل منطقة جزاء الفريق الكونغولي ولكن دفاعات الأخير نجح في إبعادها.

وفى الدقيقة الخامسة يرسل على معلول كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء يحولها مروان محسن برأسه لتمر بجوار القائم في واحدة من أخطر فرص الأهلي في الدقائق الأولى من أحداث الشوط الأول.

ويظهر رمضان صبحي من جديد ويوجه تصويبة تصل بسهولة إلى حارس مرمى فيتا كلوب ويواصل لاعبو الأهلي ضغطهم المكثف بحثًا عن الهدف الأول وسط محاولات من جانب الفريق الكونغولي لإيقاف زحف الاهلي بالاعتماد على الهجمات المرتدة.

ويكثف لاعبو الأهلي من جديد هجومهم على فريق فيتا، حيث يستقبل وليد سليمان تمريرة داخل منطقة الجزاء ويقوم بمراوغة مدافع الفريق الكونغولي، ولكنه يسددها ضعيفة في يد حارس فيتا كلوب وذلك في الدقيقة 9.
ويعود على معلول في الدقيقة 14 لإرسال كرة عرضية من ضربة ركنية من الجبهة اليمنى يحولها المالي ساليف كوليبالي برأسه وتمر بجوار قائم الفريق الكونغولي وتمر أول 15 دقيقة من أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويحصل الأهلي على ضربة ركنية من جديد في الدقيقة 17 من الجبهة اليمنى يتصدى لها علي معلول ويرسلها إلى داخل منطقة الجزاء ويحولها ايمن أشرف برأسه لتصل بسهولة إلى يد نيلسون لوكونج حارس مرمى فريق فيتا كلوب.

وترتد الكرة الى فريق فيتا كلوب في أول هجمة منظمة للفريق حيث ينطلق دجوما شاباني ويسدد كرة قوية تمر دون خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

ويعود الأهلي للاستحواذ من جديد وتكثيف محاولاته الهجومية بحثًا عن هدف المبادرة وسط تصدي كونغولي لغزوات لاعبي الأهلي الهجومية.
وينحصر اللعب في منتصف الملعب لتمر أول 30 دقيقة بالتعادل السلبي بين الفريقين قبل أن يظهر فابريسي لوامبا لاعب فيتا كلوب في الدقيقة 31 ويطلق تسديدة قوية يتصدى لها محمد الشناوي ويبعدها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 32 يهدر رمضان صبحي فرصة التقدم بعد أن تبادل الكرة مع مروان محسن لينطلق رمضان صبحي ويراوغ مدافع المنافس ويسددها في جسد لوكونج حارس الفريق الكونغولي.

ويشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في الدقيقة 36 للاعب فيتا كلوب تشارليز مونديا نتيجة عرقلته لرمضان صبحي من على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 38 يرسل على معلول كرة عرضية أرضية تصل إلى وليد سليمان على حدود منطقة الجزاء ليسددها بقوة لكنها علت مرمى الفريق الكونغولي.
وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط جديد من لاعبي الأهلي لإدراك الهدف الأول قبل أن تتوقف المباراة لإصابة مروان محسن، وفي الدقيقة 51 بعد أن انطلق محمد هاني بالكرة من الجبهة اليمني ومررها إلى وليد سليمان على حدود منطقة الجزاء ويسددها الأخير لتصل إلى حارس مرمى الفريق الكونغولي.

وفي الدقيقة 53 يجري مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي التغيير الأول الذى جاء اضطراريًا بالدفع بناصر ماهر على حساب مروان محسن الذي لم يتمكن من استكمال المباراة بسبب الإصابة.

ويحصل الأهلي على ضربة ركنية في الدقيقة 54 يرسل علي معلول الكرة لتصل إلى عمرو السولية الذي سددها في أحضان حارس فيتا كلوب.

ويستمر لاعبو الأهلي في الضغط على فريق فيتا كلوب بحثًا عن الهدف الأول لتمر أول 15 دقيقة من أحداث الشوط الثاني باستمرار التعادل السلبي بين الفريقين.

وينظم فريق فيتا كلوب هجمة جديدة على الأهلي في الدقيقة 61 حيث يتلقى دوسابيل مولوكو الكرة وسددها لتعلو مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

وينشط لاعبو الأهلي وينجح ناصر ماهر في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 65 ، حيث أرسل محمد هاني كرة عرضية من الجبهة اليمنى مرت من أمام هشام محمد لتجد ناصر ماهر داخل منطقة الجزاء ليودعها في شباك الفريق الكونغولي معلنًا تقدم الأهلي بالهدف الأول.

ويجري لاسارتي التغيير الثاني للأهلي في الدقيقة 38 بالدفع بأحمد حمودي على حساب هشام محمد وتستمر محاولات الأهلي لإدراك هدف الاطمئنان.

وفي الدقيقة 71 يجدد لاعبي فيتا كلوب هجومهم المنظم على دفاعات الاهلي ويتبادلون الكرة حتى تصل الكرة إلى مونديلي الذي سدد الكرة بقوة لينجح محمد الشناوي في التعامل معها وإبعادها خارج منطقة الجزاء، ويدفع لاسارتي بالتغيير الثالث في الدقيقة74 ، حيث يشارك كريم نيدفيد على حساب حسين الشحات.

ويحصل عمرو السولية لاعب الأهلي على الكارت الأصفر في الدقيقة 76 بداعي تعطيل اللعب ، ويتعرض كريم نيدفيد للعرقلة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 78 ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء للأهلي يتصدى لها علي معلول في الدقيقة 80 وينجح في تسجيلها لتصبح النتيجة 2-0 لصالح الأهلي.

وتمر الدقائق الأخيرة في محاولات مستمرة من لاعبي الأهلي لتعزيز تقدمهم ووسط محاولات على استيحاء للاعبي فيتا كلوب لإدراك هدف الشرف لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-0 ليحصد الفريق أول 3 نقاط في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا في نسخته الحالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved