الثلاثاء.. اكتمال منظومة الانتخابات للكيانات السياحية

آخر تحديث: السبت 12 يناير 2019 - 3:01 م بتوقيت القاهرة

كتب- طاهر القطان:

9 مرشحين يتنافسون على 6 مقاعد بمجلس إدارة إتحاد الغرف
تكتمل يوم الثلاثاء المقبل، منظومة الإنتخابات للكيانات السياحية، حيث تجرى انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية التى يتنافس عليها 9 مرشحين لاختيار 6 منهم لمجلس الادارة فى الدورة الجديدة 2019 - 2023، يأتى ذلك بعد الانتهاء من انتخابات الغرف السياحية الخمسة وهى " "الشركات- الفنادق، المنشأت السياحية، الغوص، السلع السياحية والعاديات والبازارات " وتشكيل مجالس إداراتها.
ويراهن القطاع السياحى على مجلس ادارة اتحاد الغرف السياحية القادم فى التنسيق بين الغرف السياحية وبين الجهات الحكومية المعنية لحل أى مشاكل تعرقل النمو السياحى.
وقالت هالة الخطيب أمين عام اتحاد الغرف السياحية، إن الانتخابات سيخوضها 9 مرشحين هم ناصر تركى ووحيد عاصم وأحمد الديرى عن غرفة شركات السياحة وأحمد الوصيف وعادل عبدالرازق وهبة بكرى ومحمد عبدالله عن غرفة الفنادق ومحمد القطان وحسام منير عن غرفة السلع السياحية والعاديات وذلك لاختيار 6 مرشحين من بينهم.
وأضافت الخطيب، أنه وفقا للقرار الوزارى رقم 617 لسنة 2018 الصادر من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بشأن الدعوة لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد المقرر اجراؤها يوم 15 يناير الجارى، أنه فى حال عدم اكتمال النصاب القانونى بنصف الأعضاء يؤجل الاجتماع لمدة ساعة فى نفس اليوم لتنعقد الجمعية العمومية ويكون الاجتماع صحيحا بحضور أى عدد من الاعضاء وتستمر العملية الانتخابية حتى السابعة مساء.
وأشارت إلى أن اللجنة العامة المشرفة على انتخابات الاتحاد لم تتلق أية طعون أو تظلمات أو طلبات تنازل من المرشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد.
ومن المقرر عقب انتهاء الانتخابات أن تقوم الجهة الادارية ممثلة فى وزارة السياحة بتعيين 4 أعضاء إضافة الى رؤساء الـ 5 غرف سياحية ليكتمل مجلس ادارة الاتحاد بـ15 عضوا يتم بعدها انتخاب رئيس الاتحاد ونائبه وأمين الصندوق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved