وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل يصل إلى بيروت

آخر تحديث: السبت 12 يناير 2019 - 10:18 م بتوقيت القاهرة

بيروت - ( د ب أ)

وصل وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل، مساء اليوم السبت، إلى بيروت في زيارة يلتقي خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين، لبحث مجموعة من الشؤون الثنائية وقضايا متعلقة بالمنطقة.

وأعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بيروت، في بيان أن "وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل، الذي وصل مساء اليوم إلى بيروت، سيلتقي كبار المسؤولين اللبنانيين، لبحث مجموعة كاملة من الشؤون الثنائية وقضايا متعلقة بالمنطقة".

وأضاف البيان أن "السفير هيل يتمتع بروابط متينة مع لبنان والشعب اللبناني، بعد أن كان قد عمل في السفارة الأمريكية في بيروت كمسؤول سياسي، ثم عمل نائبا لرئيس البعثة، ومن ثم كسفير للولايات المتحدة على مدى سبعة وعشرين عاماً. وهو يعود إلى لبنان، في دوره الجديد ليعيد تأكيد دعم الولايات المتحدة القوي للدولة اللبنانية، بما في ذلك مؤسساتها الأمنية الشرعية، فيما يواصل لبنان مواجهة تحديات هامة".

وتابع البيان أن السفير هيل سيشدّد " أيضاً على قلق الولايات المتحدة من أنشطة حزب الله المزعزعة للاستقرار في لبنان والمنطقة، بما في ذلك الاكتشاف الأخير لأنفاق حزب الله العابرة للحدود، والتي تتحدى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وتعرض أمن الشعب اللبناني للخطر، وتقوض شرعية مؤسسات الدولة اللبنانية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved