مصدر بـ«التعليم»: إعلان الجدول النهائى لامتحانات الثانوية العامة فى أبريل

آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2018 - 6:37 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ نيفين أشرف:

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم: إن الادارة العامة للامتحانات ستبدأ وضع مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة، ليتم بعد ذلك مناقشته مع اتحاد طلاب مدارس مصر، ليتم إعلان الجدول بشكله النهائى فى أبريل المقبل وهو الإجراء المتبع كل عام.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أنه بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتحابات عن مواعيد الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، لا يوجد أى تعارض بين إجراء الانتخابات وموعد امتحانات الدبلومات الفنية، والتى ستبدأ 19 مايو المقبل أو الثانوية العامة التى ستبدأ 3 يونيو المقبل، نظرا لتحويل المدارس إلى لجان للانتخابات.

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عبر موقعها الرسمى على شبكة الإنترنت، إمكانية قيام المدارس الثانوية بالتعديل فى استمارة الثانوية العامة الإلكترونية للطالب إذا وجد خطأ وذلك لمرة واحدة فقط، وإذا حدث خطأ مرة أخرى عليه التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة.

وقال مدير إدارة الامتحانات خالد عبدالحكم لـ «الشروق»: إن المديريات التعليمية بدأت تسلم الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية العامة، والتى يقوم الطلاب بكتابتها بداية من 4 فبراير المقبل، مشيرا إلى أنه على الطالب أن يصطحب نسخة من الاستمارة الإلكترونية الحالى تسجيلها الآن على موقع الوزارة حتى يتمكن من كتابة الاستمارة الورقية خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن طلاب المنازل سيكتبون استماراتهم عن طريق لجان الإدارة.

وأضاف أنه سيتم التأكد أثناء كتابة الاستمارة الورقية من اختيار الطالب للغة الثانية وتحديدها بشكل دقيق، خاصة بعد أن شهدت امتحانات العام الماضى تغيير بعض الطلاب للغة الثانية قبل الامتحان مما أثر على الأعداد المطلوبة فى كل مادة «الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved