هل يجب عليك التوقف عن استخدام أواني الألومنيوم في المطبخ الآن؟

آخر تحديث: الخميس 11 أكتوبر 2018 - 8:29 م بتوقيت القاهرة

ترجمة – دينا صالح

الألومنيوم هو مادة خام تستخدم على نطاق واسع لغالبية الأواني والمقالي في المطبخ ، وكانت جزءًا من تاريخ الطهي لفترة طويلة.

ومع ذلك، فإن البحث العلمي المستمر يلقي بعض الضوء على الأخطار غير المعروفة لاستخدام أواني الألومنيوم ، بما في ذلك الفويل ، لطهي الطعام.

ما هو بالضبط خطر استخدام أواني الألومنيوم لطهي الطعام؟ والأهم من ذلك ، ما الذي يمكننا فعله لتصحيح سنوات الأخطاء التى ارتكبناها لأجسادنا؟

ما هو الألومنيوم؟

قبل أن نتطرق إلى أخطار الطهي باستخدام أواني الألومنيوم وكيف يتسرب الألومنيوم إلى طعامك ، دعونا نأخذ بعض الوقت لفهم ما هو الألومنيوم بالضبط.

"الألومنيوم" هو معدن ترابي طبيعي ، وهو أحد أكثر المعادن وفرة يمكن العثور عليه عادة في الفواكه أو الماء أو حتى التربة.

عندما يتعلق الأمر بجسم الإنسان ، فإنه يعتبر عنصرًا غير أساسي هذا يعني أننا لسنا بحاجة إليه في أجسامنا، فحتى الآن لا يوجد أي دليل علمي على أهمية هذا المعدن في جسم الإنسان وفقا لموقع" diet of life"

هل استخدام أواني الألومنيوم ضار بالصحة؟

هناك جدل مستمرداخل المجالات العلمية والبحثية حول ما إذا كان استمرار تناول الألومنيوم له آثار صحية ضارة فعلية.

وفقا لموقع" diet of life" حاولت العديد من الدراسات إثبات التأثيرات السمية العصبية لاستمرار استخدام أواني الألومنيوم في الطهي، وقد وجدت مثل هذه الدراسات ترسبات الألومنيوم المتراكمة في دماغ المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر .

كذلك تم العثور على ترسيبات للمعدن لمرضى الغسيل الكلوى في مجرى الدم وتراكمها في أنسجة المخ، وربطها بالكثير من المشاكل العصبية مثل فقدان الذاكرة ، والخرف في الحالات القصوى.

أيضًا بعض الدراسات وجدت ترسيبات للألومنيوم وتراكمها في النسيج العظمي خاصة للأطفال.

قد يميل الأشخاص المعرضين للإصابة بأمراض الكلى أكثر سمية من الألومنيوم من الآخرين لأنه يؤثر على قدرة الجسم على التخلص من المعدن بفعالية.

على الجانب الآخر على الرغم من وجود الألومنيوم المتراكم في المرضى الذين يعانون من العديد من اضطرابات العظام ، ومرض الزهايمر ، والتهاب الدماغ الكلوي، فهناك دراسات أخرى تعلن أن استخدام أواني الألومنيوم آمن للطهي ، حيث استندت على أن الجسم يمتص كميات ضئيلة من المعدن نتيجة لتناول الطعام، وهو ما يخرج من الجسم في شكل البراز أو البول.

كيف يمكننا تصحيح الأخطاء؟

بغض النظر عما إذا كنت تعتقد أن الطهي باستخدام أواني الألومنيوم هو أمر فظيع بالنسبة لصحتك أم لا ، فمن الأفضل دائمًا أن تكون آمنًا بدلاً من أن تكون آسفًا.

هناك بعض الطرق التي يمكننا بها تجنب التعرض غير الضروري للمعدن خاصة عندما يتعلق الأمر بالطعام الذي نأكله.

إن تبديل الأواني المصنوعة من الألومنيوم للصلب غير القابل للصدأ ، الحديد الزهر أو حتى الزجاج هي طريقة واحدة للقيام بذلك.

تجنب استخدام أوراق الألومنيوم قدر المستطاع في تخزين الأطعمة والخضروات.

وأخيرا ،الحرص على إضافة بعض الأطعمة للتخلص من السموم مثل الكزبرة ، والثوم ، وماء الليمون ، والشاي الأخضر في وجبات الطعام الخاصة بك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved