510 ألف مواطن تقدموا للكشف فى مبادرة فيروس «سى» بالقليوبية

آخر تحديث: الخميس 11 أكتوبر 2018 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

خالد محمد

أعلن محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق أن عدد المترددين على المراكز الطبية والمستشفيات منذ انطلاق الحملة القومية للقضاء على فيروس "سي " على مستوى المحافظة وحتى الآن قد بلغ 510 ألف و478 مواطن ومواطنة.
وأشار المحافظ إلى أنه يتم أيضاً إجراء تحاليل الأمراض غير السارية، "السمنة والضغط، والسكر"، مؤكدا أن التحاليل والعلاج للمصابين كاملاً بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة.
وأوضح أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي لفيروس سي، بالإضافة إلى توفر 18 مركزا طبيا بالمستشفيات لاستكمال الفحص وتلقي العلاج.
وأعرب مرزوق عن فخره ببدء تلك المبادرة التي تعد من أكبر المبادرات العالمية التي تستهدف ملايين المواطنين، مؤكداً أن ما يحدث اليوم هو إنجاز يحسب لمصر أمام العالم للتغلب على مرض فيروس "سي"، والتي نجحت في توفير العلاج للمرضى.
وناشد محافظ القليوبية المواطنين الحرص على القيام بالكشف على فيروس "سى" حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت، لتصبح مصر خالية منه، مؤكدا أنه بدون متابعة أو علاج سيؤدى إلى مضاعفات خطيرة حيث أن مستهدف في المحافظة حوالي 2.9 مليون مواطن.
وأشاد بمستوى التجهيز وكذلك فريق عمل المشارك في المبادرة، والذي يعمل كفريق متكامل وفعال، مؤكداً أن جميع الجهات المشاركة بالمبادرة من أجهزة المحافظة التنفيذية والصحة والمجتمع المدني وغيرها تعمل لنجاح المبادرة وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجهها، ويتعاون الجميع لتكون القليوبية المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في هذه المبادرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved