مصر تشارك بمعرض «CPHI Worldwide» للأدوية بإسبانيا

آخر تحديث: الخميس 11 أكتوبر 2018 - 6:57 م بتوقيت القاهرة

نظمت هيئة تنمية الصادرات مشاركة مصر في معرض «CPHI Worldwide» الخاص بقطاع الأدوية، والذي يقام بالعاصمة الإسبانية مدريد في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر، بحسب بيان اليوم.

وقالت شيرين الشوربجي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، إن الجناح المصري بالمعرض ضم 10 شركات أدوية، مشيرةً إلى أن مشاركة الشركات المصرية في هذا المعرض، تأتي في إطار خطة وزارة التجارة والصناعة؛ لمضاعفة الصادرات المصرية والنفاذ إلى الأسواق العالمية، وتنفيذًا لخطة المعارض الدولية للعام الجاري.

وأوضحت «الشوربجي» أن «CPHI Worldwide»، يُعد أكبر معرض لقطاع الأدوية في العالم، ويوفر منصة متميزة لتجمع كبريات شركات الأدوية العالمية لعرض منتجاتها والتعرف على مستجدات هذا القطاع، فضلاً عن الحضور الكبير للمصنعين والموردين والمشترين من مختلف أنحاء العالم.

ونوهت بأن المعرض، يتيح الفرصة لمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين، ضمن سلسلة إمدادات الأدوية والبحوث الطبية والدوائية والاكتشافات الحديثة؛ لاستعراض أحدث الابتكارات والمنتجات الجديدة في هذا المجال.

وأضافت، أن المعرض ينقسم إلى 5 قطاعات داخل الصناعات الدوائية، حيث يجمع القطاع الأول بين المشترين والمصنعين والموردين للمكونات والمنتجات الدوائية، فيما يتيح الثاني الفرصة للاجتماع مع الشركات المصنعة في مختلف جوانب سلسلة توريد الأدوية، أما الثالث فيوفر فرصة للعاملين في قطاع الأدوية للتواصل مع شركات البحوث وشركات تعاقدات الصناعات الدوائية، مشيرةً إلى أن القطاع الرابع يستعرض أحدث الأجهزة والمعدات الدوائية ومقدمي التقنيات المبتكرة، بينما يستضيف القطاع الخامس أحدث الابتكارات والحلول المتكاملة في مجال التغليف وأنظمة توصيل الدواء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved